منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 "بديع"..مرشد الإخوان صاحب الرصيد الأكبر من الأحكام فى تاريخ الجماعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars


اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1872
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 60
المزاج عال

مُساهمةموضوع: "بديع"..مرشد الإخوان صاحب الرصيد الأكبر من الأحكام فى تاريخ الجماعة   الأحد يونيو 22, 2014 7:09 am

"بديع"..مرشد الإخوان صاحب الرصيد الأكبر من الأحكام فى تاريخ الجماعة
---------------------------------------------------------------------------------
يحتفظ قادة مكتب الإرشاد فى تاريخ جماعة الإخوان منذ تأسيسها في العام 1928، برصيد هائل من الأحكام ، فلم تتلق الجماعة في تاريخها الممتد لأكثر من ثمانية عقود، هذه الضربة القاصمة لقياداتها وكوادرها في أقل من عام.
الأمر مختلف هذه المرة، بعد أحكام الإعدام المتعددة والمتتالية التي طالت للمرة الأولى مرشد الجماعة محمد بديع، الذي يعد المرشد العام الثامن، بعد انتخابه في16 يناير2010، الذي تولى أمر التنظيم، بعد من سبقوه، بدءًا من المؤسس حسن البنا، ثم عمر التلمساني ومحمد حامد أبوالنصر وحسن الهضيبي ومصطفى مشهور، مرورًا بمأمون الهضيبي، وأخيرًا محمد مهدي عاكف.

شهدت الفترة التي تولى فيها "بديع" قيادة الجماعة، صعودًا سريعًا وسقوطًا أسرع، ووصلت إلى سدة الحكم بعد طول انتظار، ولكن الجماعة ارتكبت أخطاءً قاتلة خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وأحدثت صدعًا كبيرًا بينها وبين قوى مدنية وليبرالية، وتسببت في تنامي غضب شعبي أنهى حكم مرسي وقاد الجماعة إلى مصير مجهول.
خلال عام من حكم مرسي توالت خلاله أخطاء استراتيجية لجماعة الإخوان نسفت بحكم الجماعة وقادت النظام المصري بقيادة مرسي إلى الهاوية.. أخطاء لم تقتصر، بحسب اتهامات المعارضة، على عدم قدرة جماعة الإخوان على احتواء القوى المدنية والليبرالية، بل تخطتها إلى سوء الإدارة ومحاولات الجماعة "أخونة" مؤسسات الدولة.

الدكتور محمد بديع له تاريخ طويل مع المحاكمات، بدأت في سنة1965 مع "سيد قطب" وعدد من قيادات الإخوان آنذاك، إبان حكم الرئيس عبدالناصر، وحُكم عليه بخمسة عشر عامًا، قَضى منها 9 سنوات، وخرج في 4 أبريل 1974، وعاد لعمله بجامعة أسيوط، ثم نُقل إلى جامعة الزقازيق، وسافر بعدها لليمن وعاد من هناك إلى جامعة بني سويف.
حكم على "بديع" بالسجن لمدة 75 يومًا في قضية جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف في العام1998 ؛ حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة جامعة بني سويف بعد اعتقال حسن جودة.
كما أحيل "بديع" للمحاكمة في قضية النقابيين سنة 1999؛ حيث حكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن خمس سنوات، قضى منها ثلاث سنوات وثلاثة أرباع السنة وخرج بأول حكم بثلاثة أرباع المدة سنة 2003.

بعد عزل محمد مرسي وانحسار الجماعة في مصر وتسارع وتيرة عزل الإخوان، لم يكن أشد المتفائلين يتوقع هذا السقوط المدوي، وتقديم قيادات الجماعة للمحاكمات على هذا النحو الذي لم تشهده عبر تاريخها، فللمرة الثالثة على التوالي، وفي أقل من شهرين تم إحالة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع إلى مفتي الجمهورية تمهيدًا لإعدامه.

بعد قضيتي "قطع طريق قليوب"، و"أحداث مسجد الاستقامة".. قررت محكمة جنايات المنيا، في حكمها اليوم "السبت"، إعدام 183 متهماً، على رأسهم مرشد الإخوان محمد بديع، في أحداث "شغب العدوة".

ويعد هذا الحكم بالإعدام هو الثالث الذي يواجهه بديع، حيث قررت محكمة جنايات الجيزة "الخميس"، إحالة أوراق 14 متهماً في القضية المعروفة بـ"أحداث مسجد الاستقامة" بمدينة الجيزة، بينهم المرشد العام لجماعة "الإخوان"، محمد بديع، إلى مفتي الجمهورية، تمهيداً للحكم بإعدامهم.
قضية لن تكون الأخيرة للمرشد العام للجماعة وقياداتها بل إنه مازال فى انتظار أحكام أخرى فى قضايا عدة، منها قضية "الاتحادية، وأحداث البحر الأعظم، وبين السرايات، وغرفة عمليات رابعة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"بديع"..مرشد الإخوان صاحب الرصيد الأكبر من الأحكام فى تاريخ الجماعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: