منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 شكاوى مدرسى العقود بالتربية والتعليم من عدم تثبيت مدرسى القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars


اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1855
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 60
المزاج عال

مُساهمةموضوع: شكاوى مدرسى العقود بالتربية والتعليم من عدم تثبيت مدرسى القاهرة   السبت أبريل 19, 2014 2:17 pm

صدر قار السيد وزير المالية بتثبيت المعلمين ممن قضوا فى الخدمة ثلاث سنوات أو أكثر وقد تم التصديق على القرار بقرار السيد الدكتور وزير التربية والتعليم على أن يبدأ التثبيت بداية من أول ينايرؤ 2014 وكذا رفع أجر المعلم المسصاعد ليصل 1750 جنية واليوم وقد شارف إبريل 2014 على الإنتهاء ولم يتحرك القرارات بمحافظة القاهرة لايوجد تثبيت ولا الأجر الذى صرحوا به.
ومن هنا نتسأل أين الشفافية والمصداقية بين أفراد الحكومة هل الحكومة السابقة الببلاوية الموقرة كانت تكذب أم كانت تخدر الرآى العام وعندما قام المدرسون بإضراب فى بداية العام الدراسى حدث هجوم شديد عليهم من كل طوائف المجتمع وكأن المدرس ليس جزء من هذا المجتمع يتأثر بالغلاء مثله مثل باقى افراد الشعب وعن أى تعليم تتحدثون عندما يتقاضى المعلم أقل من العمال فى أقل مؤسسة أى منتج سوف يخرج من بين يدية.
أين قرار السيد وزير المالية أين قرار السيد الدكتور وزير التربية والتعليم مادور السيد الدكتور محافظ القاهرة فى عدم تفعيل هذه القرارات ومادور الحكومة السابقة والحكومة الحالية منها .
كيف نطلب من المعلم أن يعد نشئ صالح ومفيد للمجتمع فى ظل ظروف قاسية يعانى منها ...عشمته الحكومة بالتثبيت ولم تنفذ.... منهم من قضى سنوات طوال فى خدمة العملية التعليمية دون أمل فى تثبيت.... متى سيتم تفعيل قرار الحكومة بعدأن يتخطى البعض منهم العمر الإفتراضى للموظف لاسامحكم الله أبدا لم تستطيعوا أن تحكوموا بين الشعب بالعدل وبتقوى الله فلا مكان لكم فى السلطة أتركوا مقاعدكم لمن يشعر بنبض هؤلاء المطحونين لو كانم لكم أبناء بينهم لتم تفعيل القوانين فى الحال وكم وجدنا من قوانيين تصدر ليلا ثم تمحى صباحا من أجل تمرير شيئ ما أفيقوا أيها المسئولين وأعلموا انكم محاسبون أمام الله رب العالمين فى يوم لاينفع فيه مال ولابنون ولاسلطان إلا من أتى الله بقلب سليم ..
السيد وزير المالية...السيد وزير التربية والتعليم...السيد محافظ القاهرة..تلك شكوى وأنين مدرسى العقود بالقاهرة يتدرعون بالشكوى إلى الله من ظلمكم فهل منكم رجل رشيد هل من بينكم رجل يخشى الله ..........
السيد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء نعلم أنكم من الرجال الذين يحبون هذا الوطن ويحنون لمطالب الشعب وألامه فهل نجد لديك جزء من الوقت لحل مشكلة المدرسين هل تريدون لهذه الأمة الخير والتقدم أم تريدون لها الخزى والعار فى ظل عملية تعليمية منهارة ومنظومة فاسدة ...أرجوك سيادة الرئيس تدخل وبحسم يرحمكم الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars


اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1855
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 60
المزاج عال

مُساهمةموضوع: رد: شكاوى مدرسى العقود بالتربية والتعليم من عدم تثبيت مدرسى القاهرة   السبت أبريل 19, 2014 2:26 pm



اسفرت توصيات صادرة من "ورشة عمل" نظمها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية برئاسة الدكتورة نوال محمد شلبي مديرة المركز ،بإشراف الدكتور طاهر عبد الحميد خبير المناهج لمناقشة قانون التعليم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، تحت رعاية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن العديد من الاقتراحات التي من شأنها تطوير العملية التعليمية .

وتضمن التوصيات التي شارك فيها ممثلين من المعلمين والمجتمع المدني ،والنقابات والإئتلافات، والمجلس الوطني للتعليم، والنقابه المستقل، وخبراء مناهج ،امكانية الزام القادرين علي دفع المصاريف المدرسية مع اعفاء غير القادرين وذلك بناء علي بحث اجتماعي من قبل المختصين .

وإلغاء درجة المعلم المساعد،علي أن يتكون جدول وظائف المعلمين من الوظائف الآتية :1- معلم 2- معلم أول 3- معلم أول (أ)4- معلم خبير5- كبير معلمين.

كما يشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين أن يكون متمتعا بالجنسية المصريه ويجوز لوزير التربية والتعليم الاستثناء من هذا الشرط عند التعاقد مع المعلمين " الأجانب " وذلك في حالة وجود عجز في تخصص ما " .

ويمنح لشاغلي هذه الوظيفه برامج التنميه المهاريه اللازمه مع اعتبار الأخصائيين الأجتماعيين تربويينكما يشترط للتعيين ، أو للترقية للوظائف الأعلى ، توافر شروط شغلها والحصول على شهادة اجتياز لبرامج التنميه المهاريه .

كما يكون التعيين لشغل وظائف التعليم من خلال إعلان واسع الانتشار يوجه للجميع وبما يكفل تكافؤ الفرص ، مع أعطاء الأولوية لخريجي كلية التربيه وخريجي الكليات التي تعطي مؤهلات عالي تربوي ويتم اختيار شاغلي وظيفة مدير ووكيل المدرسة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من بين شاغلي وظيفة " معلم أول (أ) " على الأقل .

وضع نظاما يكفل تقويم كفاية أداء شاغلي وظائف التعليم والتوجيه ووظائف الإدارة التي يشغلها المعلمون،ويكون تقويم الأداء بمرتبة كفء ، وفوق المتوسط ، ومتوسط ، ودون المتوسط وضعيف , ويتقدم المعلم في نتائج تقويم أداء تلاميذ المعلم وذلك بما يفيد اجتيازه للمعايير التاليه : مشاركته في تحسين مستوى أداء العمل بالمدرسة ، والشهادات والدرجات العلمية التي يحصل عليها والدورات التدريبية التي يجتازها والمؤتمرات التي يحضرها بما يؤدى إلى رفع مستواه ، وتحسين مستوى أدائه .

كما اوصت ورشة العمل أهمية إلغاء اللامركزية وان يطبق القرار الوزاري علي الجميع بدون الرجوع للمحافظين وأن ينفذ وكيل الوزاره قرارات الوزير .

وأشارت إلي أهمية أضافة الدين الي المجموع الكلي حيث اشارت انها " ماده مهملة" من قبل الطلبة أو ألا يقل نسبة النجاح فيها عن 70 % , حتي تنال الإهتمام المطلوب من قبل الطلبة والمعلمين , لكن لم يتم تأكيد الأقتراح.كما تناولت امكانيه الزام القادرين علي دفع المصاريف المدرسية مع اعفاء غير القادرين وذلك بناء علي بحث اجتماعي من قبل المختصين .

وأكدت علي أهمية عودة نظام تكليف الطلبة الخريجيين ولكن بشروط وان يكون مقنن حسب الحاجه في سوق العمل .
http://forums.exam-eg.com/showthread.php?t=6209
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شكاوى مدرسى العقود بالتربية والتعليم من عدم تثبيت مدرسى القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: