منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 التاريخ دائماً يعيد نفسه .. ولكن .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2437
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: التاريخ دائماً يعيد نفسه .. ولكن .   السبت مارس 01, 2014 1:12 pm



خواطر أدبية
17 فبراير



التاريخ دائماً يعيد نفسه .. ولكن ..
للجماعات الأرهابية تاريخ غير مشرف على الأطلاق مع السياحة .. فعندما تشعر هذه الجماعات بالخطر تبدأ فى تنفيذ سلسلة من المخططات الإرهابية التى إعتادوا عليها .. فهذا ما يملكونه ويحترفون فيه تماماُ .. وهو فى وجهة نظر مشايخهم المدعيين والمتمسحيين فى الإسلام جائز شرعاً لنصرة الدين .. فما حدث أمس من تفجير أتوبيس طابا السياحى الذي أودى بحياة 4 وإصابة 13 شخص .. لن يكون الأول وبالطبع لن يكون الأخير وكل هذا متوقع .. قتاريخهم الغير مشرف شاهد عليهم .. فلا يمكن أن ننسى حادث الأقصر او مذبحة ( الدير البحرى ) عام 1997.. الذى تعد من أبرز الهجمات الإرهابية خلال تسعينيات القرن الماضي .. فلقد أودى بحياة نحو 62 سائحًا (36 سويسرى .. 10 يابانيين .. 6 بريطانيين (منهم طفلة صغيرة عندها خمس سنين) و 4 المان و كولومبى و فرنساوى).. وتم أصابة 9 مصريين و 12 سويسرى و اتنين المان و فرنساوى.. الجدير بالذكر ان هذه العملية تسببت فى توتر العلاقات بين مصر و سويسرا لأن أغلب القتلى و المصابين من مواطنيها .. بسبب رفض مصر مطالب سويسرا بصرف تعويضات كبيرة للضحايا..
وألقى الرئيس حسني مبارك جزء من مسئولية هذه الهجمات على بريطانيا العظمى بسبب منحها اللجوء السياسي لقادة الجهاد المصريين ..
ناهيك عن التمثيل والتشوية لجثث السياح فى أفظع ما يمكن ان تراه الإنسانية .. وكانت الموجة الإرهابية التى مرت بها مصر فى التسعينات شديدة وعنيفة ..
و لم تتوانى الهجمات الإرهابية .. وكان أشدها حادث تفجير شرم الشيخ في عام 2005 .. الذي أودى بحياة 60 شخصا .. ناهيك عن قتل سائح بريطاني قرب ديروط بمحافظة أسيوط .. وأعلنت ( الجماعة الإسلامية ) مسؤوليتها عن قتله فى 21 أكتوبر 1992 .. وقتل سائح تركي وآخر سويدي .. وشخص ثالث مصري في انفجار قنبلة بمقهى في وسط القاهرة .. ونتج عن الإنفجار جرح 19 شخصا آخرين بما في ذلك 6 سياح .. وتم إلقاء قنبلة على حافلة سياحية قرب الأهرامات .. 8 فى 1993 يونيو ما أسفر عن مقتل مصريين وجرح 15 سائحا .. من بينهم سائحان بريطانيان .. وفى 4 مارس 1994 تبنت (الجماعة الإسلامية ) هجوما على عبارة سياحية على النيل في جنوب مصر .. وقد أسفر الهجوم عن مقتل سائح ألماني .. وفى 23 يوليو 2005 قتل 60 شخصا على الأقل في سلسلة انفجارات استهدفت مدينة شرم الشيخ .. وبدأت الانفجارات في منطقة (خليج نعمة ) ونجمت عن ثلاث سيارات مفخخة .. حيث استهدف التفجير الأول فندق ( غزالة جاردنز ) مما أدى لتدمير الفندق بالكامل .. واستهدف التفجير الثاني منطقة ( السوق القديمة ) ..
بالأضافة إلى سلسلة انفجارات دهب على ساحل البحر الأحمر فى 24 أبريل 2006 .. وفى 22 سبتمبر 2008 بدأت الجماعات الأرهابية فى تطوير مخططاتها لضرب السياحة حيث تم اختطاف 11 سائحاً و8 مصريين أثناء رحلة سفارى قرب الحدود المصرية مع السودان. . وكل هذه الحوادث على سبيل المثال لا الحصر ..
فإستهداف السياحة ملازم للجماعات الإرهابية وذلك لأسباب عديدة .. فالإرهاب يضر القطاع السياحي بصورة مباشرة .. بالأضافة للكثير من التداعيات السياسية والاقتصادية والأمنية التي لا حصر لها ..
فما نعيشه الآن حرب مفتوحة مع ارهابيين لا يعرفون معنى الوطنية والقيم و الأخلاق .. فالتاريخ دائمُاً يعيد نفسه فما يحدث اليوم حدث كثيراُ من قبل .. وبرغم ذلك أنتصرت الدولة المصرية وعادت فى كل مرة أقوى مما كانت .. ولكن هذا المرة الأمر مختلف مع الجماعات الإرهابية بعد إفتقادها لأهم سبل إستمرارها وهو التعاطف الشعبى .. الذى جعل الأنظمة تدخل معهم فى تحالفت ومكاسب سياسية .. ولكن مرت هذه المرحلة الآن تماماً وقضى الأمر .. فالإرهابيين يعلمون الآن أنهم إلى زوال .. لا تحالفات ولا مصالحات مع إرهابيين .. وكل ما يفعلونه من أعمال إجرامية طمعاً لتصالح لن يحدث بأمر الشعب .. فالشعب من كان سبب استمرارهم واليوم هو نفسه سبب إنهيارهم ..
تحية للشعب المصرى الذى اختار بكل شرف وحسم مواجهة الإرهاب بكافة صوره من منفذيه ومؤيديه .. رغم التهديات ورغم ما يدفعه الشعب المصرى العظيم من ثمن فادح من دماء أبنائه ومصادر رزقه .. فالشعب المصرى صامد وشجاع ويعلم ان نصر الله قريب وستنتصر مصر .. ستنتصر مصر .. وتحيا القوات المسلحة الدرع الواقى والملجأ والملاذ للشعب المصرى .. وتحيا الشرطة المصرية العظيمة الساهرة .. يا بختنا اننا مصريين ..
الروائية .. مديحة مجدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التاريخ دائماً يعيد نفسه .. ولكن .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: