منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 اكتشاف تقنيات طبية جديدة مذهلة على المومياء في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2437
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: اكتشاف تقنيات طبية جديدة مذهلة على المومياء في مصر   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 4:07 pm


اكتشاف تقنيات طبية جديدة مذهلة على المومياء في مصر
تفيد دائرة الصحافة التابعة لجامعة بازل، باكتشف علماء الآثار في قبر امرأة مصرية من العصر القديم، أقدم مثال على وجه الكرة الأرضية لجراحة ترقيعية حلت محل الجزء المفقود من قدمها اليمنى. close Tweet This
تقول المشرفة على الحفريات، سوزان بيكيل، تم العثور على القدم في مقبرة قرب الأقصر، في منطقة اسمها شيخ عبد القرنة. وفيها دفن الكثير من كبار المنطقة المجاورة للعاصمة المصرية القديمة منذ حوالي 3000 إلى 3500 سنة، في عصر ازدهار "ملكوت المنزلين."
وفقا للباحثين في منطقة شيخ عبد القرنة، تم العثور على عشرات المقابر الجديدة في السنوات الأخيرة منحوتة في الصخور والبعض منها قد سرق قبل أن يجدها العلماء. خلال دراسة واحدة من هذه المقابر، عثرت بيكيل وزملاؤها على مقبرة أكثر تواضعا، ومنحوتة في الصخور فوق ضريح قديم.
هذه المقبرة قد سرقت أيضا، ولكن العلماء وجدوا في داخلها بقايا مومياء مذهلة وفريدة من نوعها وهذا الاكتشاف يغير جذريا فهمنا للدواء المصري القديم.
فما وجدوه هو إن قدم الامرأة التي دفنت في هذه المقبرة قبل نحو 3000 سنة، في نهاية عصر "ملكوت المنزلين" ، قد تم عليها إجراء عملية جراحية ترقيعية، بطريقة متقنة، والجراح لديه معرفة واضحة في علم التشريح ومهارات حفر الخشب.
تم تركيب البدلة بدقة على شكل قدم الامرأة المتوفاة، والتي خسرت إبهامها وما يقرب من نصف القدم اليمنى، وتم تثبيت الجزء البديل بإحكام. وكما يتضح من صور تصوير الشعاعي الطبقي للمومياء تم تركيبها عدة مرات حتى ناسبت القدم بشكل كامل.
في الوقت الحالي لا يزال علماء الآثار السويسريون وزملاؤهم المصريون يستمرون بالحفريات في منطقة شيخ عبد القرنة على أمل العثور على قطع أثرية أخرى ذات التكنولوجيا الفائقة في ذروة ازدهار مصر القديمة.
المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف تقنيات طبية جديدة مذهلة على المومياء في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: