منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 لماذا تصبح المرأة إرهابية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2437
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: لماذا تصبح المرأة إرهابية؟   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 3:13 pm

لماذا تصبح المرأة إرهابية؟
سؤال احتاج لعمليات بحث مضنية للوصول للجواب الأقرب للصواب.
عندما تصبح المرأة متواطئة في أعمال إرهابية أو تتعرض لتعذيب وتحرش جنسي واغتصاب، يتساءل المجتمع "كيف حدث هذا الأمر؟" والجواب المشاع والأكثر توقعا يكون معقدا. 
أشياء كثيرة ترعبنا وتجعل العالم والمجتمع يتعاطف مع نفسه وغيره اذا كان ذلك مرتبطا بالإرهاب وبتنظيم "داعش" الإرهابي خصوصا. وتعد مشاركة المرأة في احدى هذه الحالات المذكورة أعلاه من أكثر الأمور التي ترسخ في عقول وذكريات المجتمع والناس. ويتبادر الى ذهنهم سؤالا "كيف حدث ذلك؟ وكيف يمكن لمرأة أن تفعل شيئا من هذا القبيل؟".
وفي السنوات الأخيرة، ازداد العنف النسائي من خلال انخراط المرأة بنشاط وعمل المنظمات الإرهابية الإسلامية، ولفتت كاثرين براون، وهي دكتورة متخصصة في الشؤون الجنسية والجهاد ومكافحة الإرهاب، لصحيفة "ديلي بيست" ان النساء ينضمن إلى الجماعات الإسلامية المتطرفة والإرهابية التي تروج للعنف من أجل مجموعة من الأسباب الشخصية والسياسية. ومن بين أبرز الأسباب هو الشعور بالقوة وإمكانية التأثير وتغيير الواقع المرير الذي تعيشه المرأة ومن خلال هذه الأعمال تفكر أنها قادرة على تغيير الواقع.
في البداية، تحاول المرأة التقرب من الجماعات المتطرفة والراديكالية لأسباب تراها مثالية تعتبر أنها قادرة على تحقيقها من خلال الدخول الى هذه المجموعات، والغريب بعض الشيء هو تزايد عدد النساء الإنتحاريات، يأتي السبب من خلال انتشار فتاوى إسلامية تشجع المرأة على الجهاد لنيل الشهادة. وقد بينت الإحصاءات الأخيرة أن عام 2016 شهد مشاركة 29 امرأة في عمليات انتحارية مختلفة، أما بداية عام 2017 فشهد أوله 27 حالة والعدد الى ازياد واكثر الحالات تجلت في نيجيريا والكاميرون.
وكشفت براون حافزين رئيسيين لاستخدام الانتحارييات الإناث على وجه الخصوص.الأول على المستوى الشخصي تحاولن النساء من خلال هذه الأعمال السعي لتحقيق المجد وطلب المغفرة والاعتقاد أن ذلك يؤدي الى دخول الجنة، أما الحافز الثاني فهو مرتبط بالمال من خلال الإعتقاد أن الانتحار سيقدم لعائلتها المجد والمال من خلال وعود الجماعات الإرهابية، بالإضافة الى العامل النفسي من خلال الاعتقاد أن لا فرق بين الرجل والمرأة في المشاركة بالأعمال الجهادية.
أما بالنسبة للمنظمات الإرهابية نفسها، فإن استخدامها للمرأة هي ميزة استراتيجية ومهمة أكثر من مشاركة الرجال أنفسهم بهذه العمليات، فالمرأة تستطيع بسهولة التهرب من إجراءات الكشف والأمن، بالإضافة الى العامل الإعلامي الذي سيقوم بتضخيم الخبر في حال اكتشاف أن المرأة هي المسؤولة عن العملية والمشاركة فيها، وبالإضافة الى التعاطف الذي ستتلقاه من نساء أخريات يعتبرن أن القضية توحدهم.
المقال للصحافية كانديدا موس نشر على موقع "ديلي بيست"
المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تصبح المرأة إرهابية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: