منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 أشهر جواسيس العرب في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2434
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: أشهر جواسيس العرب في العالم   الإثنين يوليو 31, 2017 8:50 am


‏Adel Ansary‏ إلى إدارة السكرى .. ما قل و دل
****************
#اللهم_احفظ_مصر


أشهر جواسيس العرب في العالم


* راقية إبراهيم .. فنانة جندتها إسرائيل لمنع مصر من إمتلاك قنبلة نووية


* هى ممثلة يهودية ولدت في يوم 22 يونيو 1919م ، بحارة اليَهُود، من عائلة يهودية .. إسمها الحقيقى راشيل أبراهام ليفى ، وقد تعلمت في مدارس فرنساوى ، ثم تخرجت من كلية الأداب ، و عملت كمدرسة أناشيد في مدرسة إبتدائية ، و كانت تتمنى أن تصبح مطربة مشهورة .


* وعندما طرقت أبواب السينما تمتعت بنجومية كبيرة فى القاهرة خلال فترة الأربعينيات ، و قد تزوجت من مهندس الصوت الشهير مصطفى والى ؛ إلا أن ولاءها الأول و الأخير كان لإسرائيل .. حيث تخلت عن مصريتها ، و اختارت أن تكون إسرائيلية ؛ فلعبت دوراً كبيراً فى تشجيع يهود مصر على الهجرة لإسرائيل عقب حرب 1948، و إعلان قيام دولة إسرائيل‪.‬


* من المواقف التي ظهر فيها بشدة عدم ولاء راقية إبراهيم لمصر 
* عندما طُلب منها في مهرجان كان السينمائي أن تمثل مصر رفضت بشدة ، و قالت أنها ليست مصرية بشكل كامل 
* و مرة أخرى في الستينات طلب منها تشارك بدور شخصية سيدة بدوية تساعد جنود الجيش المصري ضد الجيش الإسرائيلي ؛ فرفضت هذا بشكل متعصب جداً .. و بسبب هذا الأمر بدأ يشك بها الجميع ، و أبتعد عنها المنتجين .


* بعد قيام الثورة قررت الهجرة لأمريكا ، بمجرد إنتهائها من فيلم جنون الحب ، و إستكملت حياتها فى أمريكا كسيدة أعمال بعد ذلك ، و كانت تمتلك عدة بوتيكات لبيع المنتجات و التحف اليهودية بولاية نيويورك ، و قد تزوجت من اليهودى الأمريكى ديفيد توماس ، و لها منه حفيدة تدعي ريتا ديفيد توماس.


* و كانت تتميز بمعرفتها للغات كثيرة مثل اللغة الإنجليزية ، و الفرنسية ، و الإيطالية ، و العبرية .. و عملت فترة كبيرة في هيئة الأمم المتحدة ؛ نظراً لتعدد علاقاتها الإسرائيلية ، و الأمريكية و معرفتها بهذه اللغات الهامة.


* و كان أسوأ ما فيها أنها مؤمنة بالكيان الصيهوني بدرجة متعصبة للغاية ، و هي نفسها التي تسببت في إغتيال عالمة الذرة المصرية سميرة موسى عام 1952م ؛ فقد كانت صديقة حميمية لها ، و استطاعت من خلال صداقتها لها أن تقوم بتصفيتها لصالح الكيان اليهودى.


* إلا أن أحداً لم يستطع إثبات هذا ؛ حتى ظهرت حفيدة الممثلة المصرية مؤخراً لتؤكد صحة ما قيل .. فكشفت ريتا ديفيد توماس - حفيدة «راقية» من زوجها الأمريكي اليهودي - أن جدتها لَها علاقة بشكل رئيس فى تصفية عالمة الذرة المصرية ؛ مستندة في ذلك إلى مذكراتها الشخصية التي كانت تخفيها وسط كتبها القديمة في شقتها بكاليفورنيا ، و تم العثور عليها منذ عامين.


* و أكدت حفيدة «راقية» أن جدتها استغلت علاقة الصداقة التي كانت تجمعهما ، و التي كانت تسمح لها بالذهاب لمنزلها ، و تصويره بشكل دقيق ؛ فدخلت شقتها و قامت بتصوير مداخل ومخارج الشقة ، ثم إستطاعت ذات مرة أن تسرق مفتاح الشقة و تطبع منه نسخة علي صابونة ، ثم أعطتها لمسؤول الموساد في مصر حينذاك ، ثم قامت بعزومتها في الأوبرج بعد ذلك ، لتعطى الفرصة لمسؤول الموساد لدخول شقتها في غيابها و تصوير أبحاثها و معملها الخاص ، و دراسة تفاصيل عملية الإغتيال جيداً علي الطبيعة.


* و قد كان عام 1952م ، نهاية العلاقة بين راقية إبراهيم ، و صديقتها سميرة موسى ؛ عندما عرضت راقية عليها الحصول على الجنسية الأمريكية ، و الإقامة فيها و العمل في معاملها .. فرفضت سميرة بشدة مصدومة فيها ؛ فقامت راقية بتهديدها حتي قامت سميرة موسى بطردها من شقتها في الحال و دون تردد .


* وحانت لحظة الإغتيال عندما كانت سميرة موسى فى البعثة الأمريكية ، لزيارة إحدى المفاعلات النووية بأمريكا ، و إستقبلتها صديقة مشتركة بينها وبين راقية إبراهيم ، و التي قامت هذه الصديقة بإبلاغ راقية بتحركات سميرة هناك .. و بناءاً عليه أخبرت الجاسوسة راقية إبراهيم مسؤول الموساد بأمريكا بتحركاتها ؛ للتخلص منها ، و بالفعل تم التخلص من العالمة المصرية سميرة موسى بإغتيالها.


*و قد توفيت راقية إبراهيم فى يوم 13 سبتمبر من عام 1977م.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أشهر جواسيس العرب في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: