منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

  (مفاجأة لمرضى السكر.. "خيار الخليج" بديل لحقن الأنسولين !)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2426
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: (مفاجأة لمرضى السكر.. "خيار الخليج" بديل لحقن الأنسولين !)   الثلاثاء يونيو 13, 2017 6:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


Adel Ansary إلى إدارة السكرى .. ما قل و دل
#خواطرى_حول_السكرى
الحلقة 164 .. (مفاجأة لمرضى السكر.. "خيار الخليج" بديل لحقن الأنسولين !)


* أنتج باحثون بالمركز القومي للبحوث بمصر أقراصا بديلة لحقن الأنسولين لعلاج مرضى النوع الثاني من السكر ، استخلصت مادتها الفعالة من خلال أبحاث أجراها باحثو المركز على نبات "بلثم الكمثري"، والذي يعرف في الخليج باسم "الخيار المر".


* وفي تصريحات خاصة لـ "mbc" كشفت د.سعاد الجنبيهي أستاذ النباتات الطبية والعطرية بالمركز القومي للبحوث و رئيس الفريق البحثي الذي أجرى الأبحاث على النبات ، أن فائدته لمرضى السكر، ليست بالأمر الجديد ؛ و لكن الجديد هو طريقة استخلاص المادة الفعالة منه ، لإنتاجها في صورة دواء.


* و تقول د.سعاد: "مستخدمو هذا النبات يعرفون جيدا أنه مفيد لمرضى السكر ؛ بل إن بائعيه يستخدمون هذا الأمر في الدعاية له .. و هو الأمر الذي لفت انتباهي أثناء زيارتي لإحدى دول الخليج ، فقررت العمل على النبات".


* و يدخل هذا النبات في طبق السلطة بدول الخليج ، و انتشر هناك عن طريق العاملين بمنطقة الخليج من دول شرق أسيا ؛ حيث يستخدمه مواطنو هذه الدول استخداما آخر ، و هو طهيه و سلقه مثل الكوسة مع إضافة بعض محسنات الطعم عليه.


* و تجود زراعته في الأجواء الحارة ، وهي إحدى المزايا التي دفعت د. سعاد إلى تبني الأبحاث حوله ، لملاءمة هذه الأجواء لمناخ أغلب الدول العربية ؛ فضلا عن أن زراعته تجود في الأرض الصفراء أو الطينية الخفيفة على حد سواء ، و هو ما يجعله ملاءما لمساحات شاسعة من الأراضي الصفراء الموجودة بالعالم العربي.


* وعن المادة الفعالة في هذا النبات - التي تجعله ملائما لمرضى السكر - كشف الفريق البحثي الذي تقوده د. سعاد عن احتوائه على "عديدات الببتيدات" و التي لها تركيب كيميائي يشبه الأنسولين.


* و لاستخلاص المادة الفعالة من النبات ، تقول د. الجنبيهي: "حرصنا على أن تكون طريقة سهلة ؛ حتى يمكن تنفيذها صناعيا ، و هو ما يعطي ميزة لبحثنا ؛ حيث سبق لباحثة هندية في الثمانينات اسمها "khanna” أن فصلت المادة الفعالة من هذا النبات ، و لكن بطريقة صعبة جعلت هناك استحالة في الاستفادة منه صناعيا.


* و تعتمد طريقة الاستخلاص على أربع مراحل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(مفاجأة لمرضى السكر.. "خيار الخليج" بديل لحقن الأنسولين !)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: القسم الطبى :: القسم الطبى العام-
انتقل الى: