منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 ♥ الأنسولين هو أكثر علاج فعال لمرض السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2426
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: ♥ الأنسولين هو أكثر علاج فعال لمرض السكر   الثلاثاء مارس 28, 2017 2:40 pm

Adel Ansary
...............
#معلومة
♥الانسولين♥
♥ الأنسولين هو أكثر علاج فعال لمرض السكر ؛ لأنه لا يتفاعل مع أي أدوية أخرى ، و ليست له جرعة قصوى إلا تلك التي تسبب هبوطا للمريض .. و بما أن هرمون الأنسولين هو بروتين ؛ لذلك لا نستطيع تناوله بالفم حتى لا يهضم كالعناصر البروتينية التقليدية ، و بالتالي لا يستفيد منه الجسم.
♥ هناك أسباب كثيرة لخوف بعض الأشخاص من الأنسولين ؛ "أولها" أنه يوجد اعتقاد خاطئ يربط ما بين مضاعفات السكر و الأنسولين .. و لكن إذا نظرنا لمضاعفات السكر سواء كانت على العين أو الكلى أو القلب أو القدم السكرى ؛ نجد أنها مضاعفات السكر ، و ليس استخدام الأنسولين .. بل أنه في حالة الاستخدام المبكر للأنسولين ، و ضبط السكر ؛ من الممكن تجنب هذه المضاعفات.
♥ أما بالنسبة للسبب "الثاني" ؛ هو أكذوبة أن الأنسولين يسبب الإدمان .. و هذه الأكذوبة لا أساس لها من الصحة 
☆ فالمرأة عندما تحمل تستخدم الأنسولين ؛ ثم ترجع إلى الأقراص بعد الولادة 
☆ و كذلك المرضى الذين يستخدمون الأقراص ؛ يتم تحويلهم إلى الأنسولين في حالة إجراء أي جراحة لا علاقة لها بالسكري ، أو إصابتهم بأي عدوى مثل الالتهاب الرئوى ؛ ثم يرجعون ثانية لاستخدام دوائهم السابق.
♥ السبب "الثالث" ؛ هو الخوف من الإبرة .. و لكن هذه المشكلة من المفترض أنها قد انتهت مع ظهور أقلام الأنسولين ؛ لأن سن القلم يكاد يكون مرئيا و لا يؤلم 
♥ بالإضافة إلى السبب "الرابع" ؛ هو الخوف من هبوط السكر .. و هنا للمريض الحق فى الخوف ؛ فإنها قطعا تجربة مزعجة .. و لكن احتماليات حدوثها ضئيلة للغاية ؛ خصوصاً مع الأنواع الحديثة من الأنسولين .. فالطبيب يبدأ بجرعة صغيرة ، و يرتفع بها تدريجياً ؛ ما يقلل من احتماليه حدوث الهبوط.
♥ أما بالنسبة للسبب "الخامس" ؛ هو زيادة الوزن فعندما يكون السكر مرتفعا يفقد المريض وزنه ، و عندما يبدأ في أخذ الأنسولين يبدأ وزنه في الزيادة .. و لكن تكون الزيادة محدودة ؛ إذا أنتظم المريض في طعامه .. و مع الأنواع الحديثة من الأنسولين ؛ لا تحدث هذه الزيادة.
♥ السبب "السادس" ؛ هو رفض المريض لواقع المرض ، و محاولة التمرد على الواقع ، و هنا يبرر زيادة سكره إلى الكثير من الظروف الوضعية ، و منها الإنفعال العصبى ، و عدم الالتزام بالطعام .. و يكرر المريض الكثير من الوعود بأنه سينتظم ؛ و لا يحدث هذا .. و هنا يقوم الطبيب بإبلاغ المريض بأن سكره مرتفع ؛ أي كان السبب ، و في النهاية هو مرتفع ، و سيقوم بإيذائه .. و كل هذه الحجج ؛ لن تصل به إلى شيء ، و يجب البدء بالعلاج.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
♥ الأنسولين هو أكثر علاج فعال لمرض السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: القسم الطبى :: القسم الطبى العام-
انتقل الى: