منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الجروح والتقرحات للمصابين بالسكري !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : بنت مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 1590
تاريخ الميلاد : 03/06/1980
تاريخ التسجيل : 03/04/2012
العمر : 37
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: الجروح والتقرحات للمصابين بالسكري !   الإثنين مارس 27, 2017 8:19 am

‏Adel Ansary‏ إلى إدارة السكرى .. ما قل و دل
...........................
#خواطرى_حول_السكرى
الحلقة 90 .. ( الجروح والتقرحات للمصابين بالسكري ! Wounds and diabetes )


♥ الجروح أو التقرحات بالجلد من العادة تلتئم و يُشفَى منها الشخص في أيام قليلة ؛ أما لو أنها إستمرت لبضعة أيام أو أسابيع فإن ذلك ربما سيكون بسبب إلتهابات أو مشاكل أخرى بالجزء الذي به الجرح أو التقرحات ، و تحتاج إلى علاج و تدخل طبي .. و هناك في الحقيقة عدة أسباب لمنع الجروح و التقرحات من الإلتئام بسرعة ؛ و أهم هذه الأسباب هي:


1- الإصابة بالسكري.
2- بعض الإلتهابات المزمنة بالمفاصل (Rheumatoid arthritis).
3- نقص في إحدى الهرمونات و المسمى "هرمون النمو" (Low Human growth hormone).
4- أمراض الأوعية و الشرايين.
5- نقص في عنصر الزنك.


♥ في الحقيقة ما يهمنا (فى هذا الجروب) هو الإصابة بالسكري ؛ و هناك عدة أسباب لعدم الإلتئام بسرعة للجروح و التقرحات للمصابين بالسكري و أهمها:
☆ زيادة السكر بالدم.
☆ وزيادة العرضة للإلتهابات البكثيرية والفطرية للجروح.
☆ والمشاكل بالدورة الدموية.
☆ والمشاكل في الإحساس نتيجة إضطراب في وظيفة الأعصاب.


♥ فكل هذه العوامل ؛ قد تؤدي إلى عدم إلتئام الجروح و التقرحات بسرعة للمصابين بالسكري ، و لكن ليس بالضرورة أن يكون الشخص مُصاب بكل هذه العوامل.


♥ الأهم من ذلك هو إهتمام المصاب بالسكري بعلاج الجروح و التقرحات علاج جيد ؛ حيث أن إهمال علاجها قد يتطور إلى الإلتهابات الحادة الشديدة ، و التقرحات .. و ربما إنتشار الإلتهابات للعظام و خطورة بتر الجزء المصاب (ربنا يحفظ).


♥ ما العمل؟
☆ في حالة أنك مصاب بالسكري ، و ليس لديك مشاكل بالإحساس أو مشاكل في الأوعية الدموية ؛ فيجب تنظيف الجرح بالماء والصابون ، ثم وضع قطعة من "الشاش" الطبي على الجرح (و ليس ضماد لاصق .. إنتبه!!) ، و بهذا فإنه من المتوقع أن يلتئم الجرح في يوم أو يومين .. مع الإنتباه لتعديل سكر الدم.
☆ اما لو كان الجرح مصاحب بعلامات إلتهابات (كالإحمرار حول الجرح أو هناك "صديد") ، أو أن لديك مشاكل في الأوعية الدموية و عدم وصول الدم للجزء المصاب بصورة جيدة ، أو أن لديك مشكلة في الإحساس بالجهة المصابة ؛ فمن الأفضل إستشارة الطبيب .. حيث أنه ربما سيقوم بتنظيف الجرح ، و وصف مضاد حيوي لك ، و عمل صورة أشعة ... إلخ. 
☆ فالجروح و التقرحات لدى المصابين بالسكري مهما كان بساطتها ؛ فإنه يجب مراقبتها ، و عدم التغافل عنها .. فلو شعر المصاب بالسكري بأن الجروح أصبحت تأخذ وقت كثير حتى تلتئم ؛ فعليه مراجعة طبيبه للكشف على الأوعية الدموية ، و الإحساس و مراجعة تحاليل السكر بالدم ، وتقييم حالته بصورة عامة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجروح والتقرحات للمصابين بالسكري !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: القسم الطبى :: القسم الطبى العام-
انتقل الى: