منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 لقاح جديد ضد مرض السكرى*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3728
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: لقاح جديد ضد مرض السكرى*   الخميس يناير 19, 2017 5:09 pm

‏Adel Ansary‏ إلى إدارة السكرى .. ما قل و دل
***************· 
#أصدقائى_المسكرين
♥ تم رسمياً الإعلان عن ((لقاح ضد مرض السكري)) ، و العالم بأسره يحتفل بالأخبار!
● يوجد في الولايات المتحدة وحدها 1.25 مليون شخص يُعانون من داء السكري من النوع (1) ، و قد أظهرت الدراسات أن لقاحاً لمرض السل (bacillus Calmette-Guerin" BCG") تم استخدامه منذ أكثر من 100 سنة يُبشِر بنتائج واعدة في الوقاية من هذا المرض .. هذا و يستخدم هذا اللقاح الآن على نطاق واسع لعلاج سرطان المثانة ، و يعتبر آمناً للغاية.
● و قد تم الإعلان يوم 25 نوفمبر 2016 في الجلسات العلمية الـ 75 للجمعية الأميركية للسكري أن هيئة الأغذية و الدواء (FDA) ستكون تقوم باختبار اللقاح على 150 الأشخاص الذين هم في مرحلة متقدمة من مرض السكري من النوع الأول.
● إن أجساد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري نوع (1) لا تنتج الانسولين ؛ بسبب الجهاز المناعى الذى يقوم بتدمير الخلايا التي تخلق و تفرز الأنسولين. و يتم إنتاج خلايا (T cells) التى تسبب مشاكل في جزر لانجرهانز بالبنكرياس ؛ حيث يتم إنتاج الأنسولين .. و اللقاح يعمل عن طريق القضاء على هذه الخلايا (T cells).
● و قد لوحظ فى المرضى الذين يعانون من مرض السكري – بعد حقنهم باللقاح - زيادة في مستويات مادة تسمى عامل نخر الورم (Tumor Necrosis Factor"TNF") .. و هذه الزيادة فى مستوى (TNF) تؤدى إلى تدمير الخلايا التائية (T cells) التي تُعيق إنتاج الأنسولين.
في محاولة سابقة ، تم حقن المرضى الذين يعانون من السكرى بلقاح السل (tuberculosis vaccine " BCG") مرتين في غضون فترة زمنية لا تتعدى أربعة أسابيع ؛ حيث أظهرت النتائج أن خلايا (T cells) الخطيرة و التى تدمر جزر لانجرهانز قد اختفت ، و أن بعض الناس بدأ فى إفراز الأنسولين من جديد.
● الدكتور دينيس فوستمان (Dr. Denise Faustman) ، مدير معمل علم المناعة بمستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن ، كان مندهشاً جداً حول النتائج التي أحدثها لقاح (BCG).
● و أوضح الدكتور دينيس قائلاً : "في المرحلة الأولى (الأولية) للتجربة أثبتنا استجابة ذات دلالة إحصائية للنتائج التي أحدثها لقاح (BCG) ؛ و لكن هدفنا في (هذه التجربة) كان هو خلق استجابة علاجية دائمة للوقاية من السل".
● و أضاف الدكتور دينيس: "سوف نعمل مرة أخرى مع الناس الذين لديهم داء السكري من النوع (1) لعدة سنوات .. إن التجربة الإكلينيكية القادمة لن تكون بغرض الوقاية نت السكرى ؛ و بدلا من ذلك سوف نحاول خلق طريقة من شأنها أن تعالج المراحل المتقدمة من السكرى "،.
● و هناك تجربة إكلينيكية جديدة قادمة سوف تستخدم نفس الإطار السابق ، على المرضى في سن ما بين 18 و 60 .. هذا و سوف يتم حقن المرضى باللقاح مرتين خلال 4 أسابيع ؛ ثم مرة واحدة سنوياً بعد ذلك لـ 4 رأس تالية.
● و قد نشرت مجلة رعاية مرضى السكري (Diabetes Care journal) نتائج الدراسة السابقة التي حللت آثار لقاح (BCG) على الأطفال المصابين بداء السكري في سن ما بين 5 و 18 ؛ و أظهرت النتائج أن لقاح (BCG) لا تُحافظ علة وظيفة خلايا بيتا ، و لا ترفع نسبة الشفاء في الاطفال.
المصدر: healthyfoodplans.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاح جديد ضد مرض السكرى*
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: القسم الطبى :: القسم الطبى العام-
انتقل الى: