منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 آخر كلام.. طهران: "حزب الله" لن يخرج من سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars


اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1818
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 60
المزاج عال

مُساهمةموضوع: آخر كلام.. طهران: "حزب الله" لن يخرج من سوريا   الخميس يناير 05, 2017 1:50 pm

العراب المصرى
.....................
آخر كلام.. طهران: "حزب الله" لن يخرج من سوريا
--------------------
فى رد فعل على تهميش دورها فى الأزمة السورية التى تشهد تقاربا بين روسيا الداعمة لنظام بشار الأسد وبين تركيا، أعلنت إيران أنها لن تسمح بخروج «حزب الله» اللبنانى الشيعى من الأراضى السورية، على الرغم من أن الاتفاق الذى وقعته الأطراف الفاعلة فى الأزمة لوقف إطلاق النار، يقضى بخروج جميع المقاتلين الأجانب.
وفى الوقت الذى ينتظر فيه الجميع اجتماعا لأطراف الأزمة السورية فى الأستانة، عاصمة كازاخستان، يوم ٢٣ من يناير الحالي، خرج وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو ليصرح بأنه «على جميع المقاتلين الأجانب بمن فيهم عناصر حزب الله مغادرة سوريا»، وهو الأمر الذى أزعج الجانب الإيرانى الذى أحس بأن هناك صفقة تدور فى الكواليس نتيجتها سحب نفوذ الحزب الذى تدعمه.
ووصل غضب إيران إلى حد الإعلان عن موقفها بشكل علني، على لسان «على أكبر ولايتي» المستشار الأول للمرشد الإيرانى على خامنئي، الذى قال بشكل صريح إن «حزب الله لن يخرج من سوريا».
وعلق مراقبون بأن تصريحات «ولايتي» تكبل النظام الروسى وتجعله غير قادر على المناورة فى أى تسوية مقبلة تتفق مع الخيارات الروسية، واعتبروا أن إيران أرادت أن تبعث برسالة طمأنينة للمقاتلين من القوات الشيعية التابعة لها فى سوريا.
وجاءت تصريحات «ولايتي» خلال مؤتمر صحفى مشترك بينه وبين نورى المالكي، نائب رئيس العراق، أمس الأول، لتلفت الانتباه إلى توقيت هذا الحديث، ودلالته على أن إيران تريد التذكير بنفوذها الاستراتيجى والسياسى من خلال أتباعها من الشيعة فى المنطقة.
وعبرت وسائل الإعلام الإيرانية عن غضبها من وقف إطلاق النار فى سوريا برعاية روسية تركية، معتبرة ذلك تهميشا للدور الإيراني، ورأى بعض الكتاب الإيرانيون أن اضطلاع روسيا وتركيا بالأزمة السورية بعد وقف إطلاق النار، يعد محاولة لاستبعاد طهران من طاولة المحادثات.
وتم الوصول إلى وقف إطلاق النار فى سوريا من جانب نظام بشار الأسد والجماعات المسلحة، باستثناء «داعش» و«جبهة النصرة»، بضمانة روسية تركية، تمهيدا لانطلاق التسوية السياسية بمشاركة أممية، فى العاصمة الكازاخستانية، حيث اشترطت تركيا مشاركة المملكة العربية السعودية وقطر.
وعلى أثر الاتفاق وبروز الدور الروسى والتركي، رأت إيران أنها أصبحت خارج المشهد وتم تهميشها من الجانب الروسي، وهو ما علق عليه سيد على حرّم، السفير السابق لطهران لدى مكتب الأمم المتحدة فى جنيف، فى مقالة له فى صحيفة «شرق» الإيرانية، بأن «فعاليات موسكو فى سوريا، وتعاونها مع أنقرة إلى جانب تهميشها لطهران، يؤكّد أن موسكو لا تأخذ إيران على محمل الجد».
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلاتتعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آخر كلام.. طهران: "حزب الله" لن يخرج من سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: