منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 أوباما يصفع ترامب ونتنياهو قبل الرحيل.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3546
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 53
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: أوباما يصفع ترامب ونتنياهو قبل الرحيل.   السبت ديسمبر 24, 2016 3:26 pm

العراب المصرى
17 ساعة · 

أوباما يصفع ترامب ونتنياهو قبل الرحيل.. واشنطن تتخلى عن تل أبيب وتمتنع عن نقض مشروع قرار وقف الإستيطان.. ومندوبة أمريكا بمجلس الأمن: لن نؤيد استخدام أي اراض لأنشطة استيطانية
....
 في صفعة قوية لدولة الاحتلال تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، قرارا يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت، وكذلك امتناعها عن استخدام حق النقض "الفيتو" لعرقلة القرار، ما اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تخلي من واشنطن عن تل أبيب.
تصفيق حاد
ووافقت 144 دولة على القرار وضجت القاعة بالتصفيق، وهذا أول قرار يتبناه المجلس بشأن إسرائيل والفلسطينيين منذ نحو 8 سنوات، وكانت الولايات المتحدة استخدمت في 2011 حق الفيتو لمنع إقرار مشروع قرار مماثل، وهو ما شجع نتنياهو على الاستنجاد بواشنطن والرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، لكي يستخدم "الفيتو"، لوقف القرار، إلا أن أوباما خذل نتنياهو، وامتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت، وعن نقض القرار أيضا.
خذلان ترامب
 والموافقة على القرار تعتبر أيضا خيبة امل للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الذي دعا بلاده إلى استخدام الفيتو ضد مشروع القرار في مجلس الأمن.
وقال ترامب، في بيان نشره فريقه الرئاسي: "يجب استخدام حق النقض "الفيتو" لإسقاط مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن إسرائيل"
وأضاف أن "السلام لن يتحقق إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وليس بفرض شروط عبر الأمم المتحدة".
 وقال إن قرارا "مثل هذا سيضع إسرائيل في موقف تفاوضي ضعيف للغاية وسيعد ظالما جدا لكافة الإسرائيليين".
خيبة أمل لنتنياهو
 واستبق نتنياهو تصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار الذي يدعو إسرائيل إلى وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ بمطالبة الولايات المتحدة باستخدام حق النقض "فيتو" للحيلولة دون صدوره، وقال نتنياهو في تغريدة على تويتر إن الولايات المتحدة "يجب أن تستخدم الفيتو مع القرار المناهض لإسرائيل".
مفاوضات جادة
 وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، في مجلس الأمن سامنثا باور: إن الولايات المتحدة لن تؤيد استخدام أية أراض لأنشطة استيطانية خلال الفترة الانتقالية. لافتة إلى أن الاستيطان يقوض عملية السلام.
وخلال جلسة التصويت على مشروع القرار، أوضحت: تصويتنا اليوم يتماشى مع مواقف الإدارات الأمريكية السابقة. مضيفة: تجميد الاستيطان يساعد على الدخول في مفاوضات جادة.
واعتبرت أنه لا يمكن أن نفصل التصويت عن المحفل الذي يجري فيه، الدول التي تؤيد حل الدولتين عليها أن تسأل أسئلة صعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوباما يصفع ترامب ونتنياهو قبل الرحيل.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: