منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الغرب يسقط فى "عرين الأسد".. الدعم الشعبى للرئيس السورى يتزايد بعد انتصارات الجيش.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2434
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: الغرب يسقط فى "عرين الأسد".. الدعم الشعبى للرئيس السورى يتزايد بعد انتصارات الجيش.   الإثنين ديسمبر 05, 2016 5:24 am

العراب المصرى
..................... · 
الغرب يسقط فى "عرين الأسد".. الدعم الشعبى للرئيس السورى يتزايد بعد انتصارات الجيش.. نيويورك تايمز: تمسك القاهرة بخيار "وحدة الأراضى السورية".. والسيسي مدافعا قويا عن سيادة الدول
--------------------------------------------------------
يوما تلو الآخر يواصل الرئيس السورى بشار الأسد كسب معركته ضد الإرهاب، بعدما بدأت القوات السورية مدعومة من روسيا تحقيق أهداف ملموسة على الأرض، وتمكنها من تطهير غالبية أحياء ومناطق مدينة حلب، آخر معاقل تنظيم داعش والمليشيات المسلحة على التراب السورى.


وقد اعترفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها، بتزايد الدعم الشعبى الذى يلقاه الرئيس السورى بشار الأسد، وذلك بعد أيام من تقرير مماثل للصحيفة نفسها قالت فيه إن اقتراب الجيش الوطنى من حسم معركة حلب، سيفتح الباب أمام النظام لاستعادة السيطرة على كافة المناطق الأخرى الخاضعة للمسلحين.


وأضافت الصحيفة الأمريكية فى تقريرها: "بعد 5 سنوات من اندلاع الحرب التى كبدت سوريا خسائر بشرية لا حدود لها، يبدو أن الدفة باتت تتجه لصالح الرئيس الأسد فى ظل تحول الصراع الأكبر إلى قتال ضد التنظيمات الإرهابية التى عاثت فى الأرض فسادا وهددت العديد من دول المنطقة".


وتابعت نيويورك تايمز: "الحكومة السورية تحقق مكاسب كبيرة على الأرض فى حلب وطوقت المليشيات المسلحة، فى الوقت الذى يرتفع فيه الدعم العلنى للأسد".


وأكدت الصحيفة الأمريكية على أن النظام السورى بدأ يستفيد من إعادة تشكيل المواقف وشبكات المصالح فى المنطقة، وتمسك القاهرة بخيارات تضمن وحدة الأراضى السورية، فضلا عن تقارب مواقف أنقرة وموسكو، وتراجع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان التدريجى عن تمسكه بأولوية إسقاط النظام السورى.


وكانت الرئاسة التركية قد تراجعت مؤخرا عن تصريحات أدلى بها رجب طيب أردوغان، حيث قال إن دخول الجيش التركى الأراضى السورى يأتى بهدف الإطاحة بالأسد، ما آثار غضب موسكو. وقال مصدر من الرئاسة فى تصريحات لوكالة نوفوسى الروسية: "لا يتوجب فهم هذا التصريح بمعناه الحرفى.. وآمل فى أن يتم بشكل عاجل تخطى سوء الفهم الروسى، الذى حدث على خلفية هذا التصريح".


وقالت الصحيفة فى تقريرها إن الدول الحليفة للولايات المتحدة بدأت تتوخى الحذر فى رهاناتها على خيارات الإدارة الأمريكية، وهو ما يستفيد منه النظام السورى الذى بدأ فى جنى المكاسب يوما تلو الآخر فى ظل نجاح التدخل الروسى العسكرى فى تحويل الصراع لصالح الأسد.


ونقلت الصحيفة عن بريان كاتوليس الزميل البارز بمركز التقدم الأمريكى فى واشنطن، أن مصر تسعى للتأكيد على استقلالية موقفها حول النزاع السورى والسياسة الإقليمية، وتحقيق التوازن فى علاقاتها بين الولايات المتحدة وروسيا وليس المواءمة تماما سواء مع دول الخليج أو إيران.


بينما أشار مايكل وحيد حنا، الزميل البارز فى مؤسسة القرن، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعما صريحا وقويا لسيادة الدول وقوميتها ومكافحا ضد التشدد والإسلاميين المتطرفين. وتلك المواقف تنسجم مع مواقف الأسد وتختلف عن تلك التى تتخذها السعودية.


وبالإضافة إلى مصر ،تشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الأردن، التى كانت تمثل داعما للمتمردين السوريين فى المنطقة، أصبحت أيضا تتجه بعيدا عن السعودية وتميل نحو روسيا. حيث باتت البلدان الثلاثة يسعون إلى حماية أنفسهم من تداعيات الإضطرابات فى سوريا.


وأوضحت أن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب يرى أولوية هزيمة الجماعات الإرهابية فى سوريا على الإطاحة بالأسد، كما لا يمانع فى التعاون مع سوريا فى هذا الصدد، وذلك بعد تقرير نشرته وول ستريت جورنال قبل أسبوع، كشفت خلاله قيام دونالد جونيور الأبن الأكبر للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعقد محادثات خاصة مع دبلوماسيين ورجال أعمال وسياسيين فى العاصمة الفرنسية باريس، قبل شهرين لبحث تنسيق المواقف الأمريكية والروسية فيما يتعلق بالنزاع الدائر داخل سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغرب يسقط فى "عرين الأسد".. الدعم الشعبى للرئيس السورى يتزايد بعد انتصارات الجيش.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: