منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الدول الثرية تقدم 80 % من الانتاج العالمي ، وتجري 70% من التبادل التجاري الدولي ، ولها اجمالي 70-90% من الاستثمار الاجنبي المباشر ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رونى
مشرف المنتدى اللقانونى
مشرف المنتدى اللقانونى


الجنس : انثى عدد المساهمات : 841
تاريخ الميلاد : 21/02/1987
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الدول الثرية تقدم 80 % من الانتاج العالمي ، وتجري 70% من التبادل التجاري الدولي ، ولها اجمالي 70-90% من الاستثمار الاجنبي المباشر ..   الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:13 am

Khaled Ragab
 ****************
الدول الثرية تقدم 80 % من الانتاج العالمي ، وتجري 70% من التبادل التجاري الدولي ، ولها اجمالي 70-90% من الاستثمار الاجنبي المباشر ..
الاقتصاد الدولي يدار بين ثلاثة قوى مالية 
البنك الدولي ، وصندوق النقد الدولي ، منظمة التجارة الحرة
صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تأسسا عام 1944 على ايدي قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية وخصوصا أمريكا وبريطانيا في منتجع بريتن وودز في نيوهامبشير ، صندوق النقد الدولي تأسس من أجل ((( إقراض المال للدول بهدف موازنة العجز في المدفوعات دون أن تضطر للانكماش المالي )))
البنك الدولي تأسس من أجل إعادة اعمار أوروبا بعد تدميرها في الحرب ، وكان اسمه في البداية (البنك الدولي للتنمية وإعادة الإعمار )
وإذا كانت الدول الثرية جدا لها 60% من رأس مال الصندوق والبنك الدوليين فإن لها اغلبية القرارات الناتجة من هاذين المؤسستين ( كل دولار بصوت ، و60% من الدولارات من الدول الغنية ... فيكون التصويت لها ) بينما الولايات المتحدة وحدها لها حق الفيتو في 18 مجالا من المجالات الأهم على الإطلاق!!
بعد عام 1982 بدأ البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في التدخل في الشئون الداخلية للدول النامية تحت اسم إعادة التكييف الهيكلي للدول !!! فتتدخل في ميزانيات الدول والتنظيم الصناعي والتسعير الزراعي وتنظيم سوق العمل والخصخصة وقيمة العملة والديمقراطية واللامركزية في الحكم ... الخ فتربط القروض بالشروط التي تفرضها على هذه الدول بل تشترط على الدول المقترضة سياسات اقتصادية تخدم مصالح الدول الثرية على حساب الدول المقترضة بل وتزيد من فقر الدول المقترضة !!
بل تزيد على ذلك إرغام الدول الفقيرة أن تعين وتوظف مسئولين كانوا يعملون بهاتين المؤسستين لتبني نفس السياسات والاصرار عليها !!!
أما منظمة التجارة العالمية فقد انشئت عام 1995 في اوروجواي ، ويتهمها الكثيرون أنها أداة تفتح بها الدول المتقدمة بطون أسواق الدول النامية ، او انشئت من اجل الشركات متعددة الجنسيات.
ومنظمة التجارة العالمية تعطي كل دولة من الدول صوتا واحدا مهما كان عدد سكانها ( الصين 1.3 مليار نسمة لها صوت ولوكسمبورج عدد سكانها نصف مليون نسمة لها صوت واحد ايضا ) وليس لأي دولة من الدول حق الفيتو 
ومن السخرية بمكان ، ان الدول الثرية المشتركة في منظمة التجارة العالمية هي التي تمتلك صندوق النقد والبنك الدولي فبالتالي تقع المفاوضات في مدن بها أو المدن النامية الثرية أو القوية مثل الهند والبرازيل !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدول الثرية تقدم 80 % من الانتاج العالمي ، وتجري 70% من التبادل التجاري الدولي ، ولها اجمالي 70-90% من الاستثمار الاجنبي المباشر ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: