منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 "انقلب السحر على الساحر".. المصير الأسود ينتظر الإخوان بعد فوز ترامب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars


اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1772
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 60
المزاج عال

مُساهمةموضوع: "انقلب السحر على الساحر".. المصير الأسود ينتظر الإخوان بعد فوز ترامب   السبت نوفمبر 12, 2016 6:04 am

العراب المصرى
////////////// · 

«انقلب السحر على الساحر».. المصير الأسود ينتظر الإخوان بعد فوز ترامب
--------------------------------------------------------------
مصيرًا غامضًا يميل إلي القتامه صار يخيم علي التنظيم الدولي للإخوان بعد أن وجدوا أنفسهم أمام رهانًا خاسرًا بعد الهزيمة التي منيت بها المرشحه الديموقراطية هيلاري كلينتون، بوصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلي سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.
صعود ترامب علي رأس السلطة في الولايات المتحدة نزل كالصاعقة علي مسامع أعضاء تنظيم الإخوان وحلفاءهم الذين عولوا كثيرًا علي فوز المرشحة الأقرب إلي الجماعه هيلاري كلينتون، صاحبة المواقف المنحازه إلي حد كبير للجماعه، لاسيما في أعقاب الإطاحة بهم من حكم مكصر في 30 يونيو قبل ثلاث أعوام.
بل سبق وأن اتهم ترامب منافسته كلينتون بمساعدتهم للوصول للحكم بقوله: "ساعدت على الإطاحة بنظام صديق واستبدلته بنظام تابع للإخوان المسلمين"، واصفًا إياه بالمتشدد.
لكن خسارة الإخوان بفوز ترامب ليس متعلقة بخسارتهم حليف قوي في البيت الأبيض وانما لصعود آخر ذا خلفية معادية للإسلام الراديكالي المتطرف، بل وإظهاره الدائم في تصريحاته إبان حملاته الدعائية دعمه للنظام المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
بل عمق من مخاوف التنظيم ما أعلنه وليد فارس مستشار العلاقات الخارجية بحملة المرشح الجمهوري، الذي أكد في سبتمبر الماضي، أن ترامب يؤيد مشروع قانون مطروح فى الكونجرس بوضع جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب وسوف يوقع على هذا القانون فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وعقب إعلان فوز المرشح الجمهوري تعاقبت تصريحات صقور الجماعه، إذ استبعد إبراهيم منير، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، مساء اليوم الأربعاء، إقدام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على اتخاذ قرار بتصنيف الجماعة على "قوائم الإرهاب" الأمريكية، قائلا إن هذا القرار "لا نرجوه ولا نخشاه".
أضاف منير الذي يشغل منصب أمين التنظيم العالمي للجماعة: "أي رئيس أمريكي محكوم بسلطات ونظم وأجهزة أخرى تعمل وتكون مساهمة في إصدار أي قرار".
وإزاء ذلك، يقول الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن صعود ترامب أفقد الإخوان حليفًا قويًا يتمثل في كلينتون التي كانت تنظر إليهم بإعتبارهم بديل محتمل للسلطة في مصر وتنظيم سلمي قوي، وهو ما دفعها للتردد كثيرًا في إعتبار ان ما حدث في 30 يونيو ثورة بل تعاملت مع الوضع علي أنه إنقلاب عسكري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"انقلب السحر على الساحر".. المصير الأسود ينتظر الإخوان بعد فوز ترامب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: