منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 محاربة الفساد...ليه الصبر مطلوب؟ لنا أن نتخيل أن المنوط لهم بمحاربة الفساد، و فى مواقع قياديه عادة ما يكونوا ما بين ٣٥ و ٥٥ عام.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars


اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1772
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 60
المزاج عال

مُساهمةموضوع: محاربة الفساد...ليه الصبر مطلوب؟ لنا أن نتخيل أن المنوط لهم بمحاربة الفساد، و فى مواقع قياديه عادة ما يكونوا ما بين ٣٥ و ٥٥ عام.   الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 10:16 am

Mohamed Khalifa
*******
ليه الصبر مطلوب؟ لنا أن نتخيل أن المنوط لهم بمحاربة الفساد، و فى مواقع قياديه عادة ما يكونوا ما بين ٣٥ و ٥٥ عام. يعنى تخرجوا ما بين عامي ٨٠ و ٢٠٠٠ واشتغلوا ما بين ١٥ و٣٥ سنة فى فتره بدأ فيها التحول من نظام شبه اشتراكى إلى نظام شبه رأس مالى ولكن فى أغلبه استهلاكى. 
سرعة الوتيره أدت الى اتساع الفجوه بين الطبقات مع انحدار التعليم تآكلت الطبقه المتوسطه وأصبح حديث العهد بالثراء يهمه إظهار علامات الثراء و طبقه كبيره تحاول المحاكاة وطبقه فقيرة. اخذت هذه الظاهره فى التفشى إلى أن وصلت ذروتها فى العشر سنين الأولى من الالفيه الثالثه. ولنا أن نتخيل كمية الاحتقان الناجم عن بطئ نزول الرواج الاقتصادى للطبقات الأقل حظأ.
لجأ عدد غير قليل من طبقتى الثراء الجديد والمحاكاه إلى استخدام أو قبول أساليب غير تقليدية ارتقت إلى حد الفساد، لمجاراة مرض المنافسه والمقارنة. انتشرت أقوال اللى تكسب به العب به، كبر مخك، مشى حالك، و ما شابهها، و أصبح أسلوب مشى حالك هو القاعده وليس الاستثناء، لدرجة أن من لا يتبع هذا الأسلوب يوصف بالهبل أو الهطل. 
انتشر هذا المرض و تغلغل إلى معظم مؤسسات الدوله وكذلك مؤسسات التعليم والاعمال وأصبح هو النظام الجديد.
دى طريقه طويله جدأ لأن اقول ان معظم المنوط لهم بمحاربة الفساد والتردى ولدوا ونشأوا وعملوا فى هذا المناخ، فحتى أن لم يتلوثوا فهم لم يروا شيئ آخر. هذا بالاضافه الى ان المنتفعين بالفساد لن يتنازلوا عن هذا الأسلوب بدون حرب إلى آخر مدى وليس لها حدود. 
و عليه فيجب علينا الصبر مع الضغط والإصرار على المحاسبه والردع، والمساعده كلما أمكن. لأن مجرد الاعتراض مع الفوضى لن تنولنا ما نريد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاربة الفساد...ليه الصبر مطلوب؟ لنا أن نتخيل أن المنوط لهم بمحاربة الفساد، و فى مواقع قياديه عادة ما يكونوا ما بين ٣٥ و ٥٥ عام.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: