منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 واشنطن تواصل سياسة "لى الذراع" مع القاهرة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1895
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: واشنطن تواصل سياسة "لى الذراع" مع القاهرة..   الأربعاء أكتوبر 19, 2016 3:58 am

واشنطن تواصل سياسة "لى الذراع" مع القاهرة..
.
المونيتور: إدارة أوباما حولت أكثر من 100 مليون دولار مقررة لمصر إلى تونس.. ومسئول بالخارجية الأمريكية يزعم: الحكومة المصرية تعيق تنفيذ برامج المساعدات
----------------------------------------------------------------
يوماً تلو الآخر تواصل الإدارة الأمريكية ضغوطها على القاهرة رداً على تحرر القرار والسياسة الخارجية المصرية من التبعية للبيت الأبيض فى أعقاب ثورة 30 يونيو، وذلك بعدة طرق من بينها شن حملات إعلامية مضللة ضد مصر فى الصحافة الغربية، فضلاً عن التلويح بتعليق المساعدات أو قطعها أو إعادة النظر فيها.
.
وفى تقرير لها اليوم، كشفت صحيفة "مونيتور" الأمريكية أن إدارة الرئيس باراك أوباما قد حولت أكثر من 100 مليون دولار من المساعدات التى كانت مقررة لمصر لدول أخرى فى وقت سابق هذا العام فى ظل التوتر مع القاهرة.
.
وأوضحت الصحيفة أن هذه المعلومات التى لم يتم الكشف عنها مسبقا تدل على ما وصفته بنفاذ صبر واشنطن إزاء رفض الحكومة المصرية العمل مع منظمات المساعدات الأمريكية.
.
وفى الوقت الذى تواصل فيه الإدارة المصرية خطاها على مسار عدم الانحياز، واتباع سياسات ترعى مصالح مصر والدول العربية فى المقام الأول، قالت الصحيفة إن هذا التحول فى موقف إدارة باراك أوباما، جاء بعد طلب أعضاء مجلس النواب رسميا من وزارة الخارجية نقل بعض الأموال المخصصة لمصر إلى تونس، التى يراها بعض المشرعين أكثر استحقاقا للمساعدات الأمريكية بعد تحولها إلى الديمقراطية.
.
وقال مسئول بالخارجية الأمريكية للمونيتور فى تصريحات بالبريد الإلكترونى إن الحكومة الأمريكية أعادت توجيه 108 ملايين دولار من المساعدات المخصصة لمصر إلى دول أخرى، زاعماً أن ذلك بسبب تأجيلات مستمرة من الحكومة المصرية أعاقت التنفيذ الفعال للعديد من البرامج. وأضاف أن هذه الأموال تم إعادة توجيهها وفقا لأوليات واحتياجات أخرى.
.
وأوضحت الصحيفة أن القرار يشمل أكثر من ثلثى المساعدات الاقتصادية السنوية التى تقدر بـ 150 مليون دولار، والتى طلبتها وزارة الخارجية الأمريكية لمصر فى السنوات الأخيرة. وقالت المونيتور إن السفارة المصرية فى واشنطن رفضت التعليق على هذا الأمر.
.
وكان ثمانية من النواب الأمريكيين البارزين من كلا الحزبين قد كتبوا خطابا فى مايو الماضى لوزير الخارجية جون كيرى يطلبون منه إعادة برمجة نحو 20 مليون دولار من المساعدات الخاصة بمصر إلى تونس.
.
وقالوا فى خطابهم إن تونس أسست مؤخرا برلمانا منتخبا بشكل ديمقراطى أنجزت أول تحول سلمى للسلطة التنفيذية فى المنطقة.. وفى هذه اللحظة الحرجة، ينبغى على الولايات المتحدة أن تقوم بجهود جدية لديهم الديمقراطية الوليدة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تواصل سياسة "لى الذراع" مع القاهرة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: