منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 طبيعة الوظائف في مقتبل العمر تؤثر على الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3728
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: طبيعة الوظائف في مقتبل العمر تؤثر على الصحة   الإثنين أكتوبر 17, 2016 9:10 am

طبيعة الوظائف في مقتبل العمر تؤثر على الصحة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أرشيف - موظفون يعملون في إحدى الشركات في سنغافورة
 open تشير البحوث الجديدة إلى أن الحصول على عمل غير جيد، ووظائف غير مناسبة في مراحل مبكرة من حياة المرء المهنية، يؤثر على الصحة في وقت لاحق.  close  Tweet This
وإن لدى من بلغوا من العمر 20 و30 عاما ويعانون من مشاكل في عملهم فرصة أكبر لأن يصابوا بالاكتئاب وبمشاكل في النوم، كما أنهم أكثر عرضة للمعاناة من آلام الظهر ونزلات البرد المتكررة، وفقا للعلماء. 


فقد قام باحثون من جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة، بجمع بيانات 6432 من البالغين (تتراوح أعمارهم بين 25 و39 عاما) من أجل تحليل مدى رضاهم عن عملهم الوظيفي، وطلب من المشاركين تقييم وظائفهم على مقياس من 1 إلى 4. 


كما تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات حيث كان نحو 45% من المشاركين غير راضين عن وظائفهم، في حين كان 15% منهم سعداء بعملهم المهني. أما الباقون فكانوا بين-بين. 


قارن الباحثون مدى صحة هذه النتائج بالاعتماد على أولئك الذين كانوا راضين كل الرضا عن عملهم، فتبين أن الصحة النفسية كانت الأكثر تضررا لدى المشاركين الأقل رضى. 


وأوضح كبير الباحثين في الدراسة، هوى تشنغ، أن النتائج تؤكد أهمية نوعية الوظائف في مراحل الحياة المهنية المبكرة في حياة الأشخاص. 


وإن المشاكل العقلية والنفسية الناتجة عن الوظائف غير المرضية يمكن أن تكون بداية لمشاكل بدنية مستقبلا. كما أن زيادة القلق والاكتئاب يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية تتعلق بالقلب والأوعية الدموية. 


هذا وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من عدم الرضا التام تجاه وظائفهم وحياتهم المهنية، لديهم مستويات أعلى من الاكتئاب ومن تدهور الصحة النفسية، بالإضافة إلى أنهم يعانون من مشاكل في النوم كالقلق الزائد. 


وفي المقابل، ليس لدى البالغين ممن لديهم وظائف جيدة في بداية حياتهم المهنية أي مشاكل صحية تذكر وهم أكثر سعادة وتقل لديهم آلام الظهر. 






المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + ديلي ميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طبيعة الوظائف في مقتبل العمر تؤثر على الصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: القسم الطبى :: القسم الطبى العام-
انتقل الى: