منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 خطة الإخوان لإثارة الفوضى في 11 نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2437
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: خطة الإخوان لإثارة الفوضى في 11 نوفمبر   الجمعة أكتوبر 07, 2016 4:08 pm

يتابع الشارع المصرى مخطط جماعة الإخوان الإرهابية، وتحركات كتائبها
الإلكترونية على صفحات التواصل الاجتماعى، للتمهيد لما سمته الجماعة «ثورة الغلابة» التى حددت يوم 11 نوفمبر المقبل موعداً لانطلاقها، مستفيدة من موجة الغلاء التى تضرب الأسواق، وطالت العديد من السلع.
ويخشى المتابعون أن تقدم الجماعة الإرهابية وأجنحتها المسلحة مثل حركة «حسم- سواعد مصر» وأنصار «بيت المقدس» فى سيناء على نشر الفوضى من خلال ممارسة العنف المسلح بشكل علنى، بعد منح قيادات الجماعة فى الخارج الضوء الأخضر لتغيير منهج التعاطى مع الأوضاع الأمنية بالتخلى عن السلمية، والانتقال إلى العمل المسلح العلنى، عقب مقتل محمد كمال، قائد الجناح المسلح فى الجماعة.
وتعمل الجماعة، خلال هذه الأيام على عدة محاور، أبرزها تشويه صورة الرئيس والحكومة من خلال فيديوهات فوتوشوب على موقع «يوتيوب»، ونشر صور غير حقيقية «مركبة» لإثارة مشاعر المواطنين، وتحريض الشعب على التظاهر، بزعم أن هناك مخططاً لتجويع المصريين، وعودة رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى الحكم.
والمحور الثانى، إيهام البسطاء بأن الحكومة وأعضاءها يتسترون على الفساد بهدف التربح من وراء الفاسدين، ومجلس النواب متواطئ مع السلطة التنفيذية لتمرير قوانين تخدم أجندت السلطة ولا تراعى الشعب.
 والمحور الثالث، هو بث الشائعات، وهو المحور الأخطر، حيث تخطط «الإخوان» لإطلاق كم هائل من الشائعات المغرضة وغير الحقيقية فى عدة اتجاهات، ومن خلال قيادات وشخصيات معروفة داخل جماعة الإخوان، على رأسها جمال حشمت، القيادى بالجماعة، ورئيس ما يسمى «البرلمان المصرى فى الخارج»، والقيادى الإخوانى حمزة زوبع، وعاصم عبدالماجد ومحمد محسوب وأحمد المغير، الملقب بفتى خيرت الشاطر، ومحمود فتحى، رئيس حزب الفضيلة السلفى، والملقب بمرشد الشباب، وصفحة المتحدث الإعلامى باسم الإخوان طلعت فهمى، وغيرهم من القيادات الهاربين فى قطر وتركيا وبريطانيا.
كما تروج لهذه الشائعات عبر عدد من المواقع الإخبارية «مثل عربى 21، وشبكة رصد، وكلمتى، وبوابة الحرية والعدالة» وغيرها من المواقع الإخبارية الممولة من الخارج، بجانب فضائيتى «الشرق، ومكملين».
وكشف مركز دراسات الإسلام السياسى مؤخراً، أن حركة حسم هى اتحاد لمجموعة من الحركات الإخوانية الأخرى التى ظهرت بعد أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، لتنفيذ مخطط جماعة الإخوان فى ممارسة أعمال العنف بحجة الدفاع عن ما سموه «الشرعية»، مؤكداً أن «حسم» تأسست فى أكتوبر 2014، كفكرة لتوحيد الجهود والقيام بأعمال تخريبية إرهابية.
وأكد مصطفى حمزة، رئيس المركز، أن جميع الحركات استخدمت الألفاظ والمصطلحات ذاتها التى تستخدمها جماعة الإخوان مثل «الانقلاب العسكرى»، ووصف الإعلاميين المؤيدين للدولة بـ«سحرة فرعون»، وهو الوصف الذى أطلقه المرشد العام للجماعة محمد بديع فى عهد مرسى، ووصف مؤيدى الرئيس السيسى بـ«إخوان الشياطين»، على الرغم من نفى الحركة فى بيانها السابع الانتماء لجماعة الإخوان قائلةً: «لا تعتمدوا كثيراً على سلمية الإخوان لأننا لسنا من الإخوان».
وكشف «حمزة» عن وجود علاقة بين تنظيم داعش الإرهابى وحركة حسم الإخوانية، حيث ترفض الحركة وصف التنظيم بالإرهابى، وتعتبره دولة إسلامية، مشيراً إلى أن «حسم» نقلت منبرها الإعلامى من موقع الـ«فيس بوك» إلى موقع خاص بها على شبكة الإنترنت، بعد اختراق صفحتها الرسمية من قبل مجموعة أطلقت على نفسها «ذئاب جمال عبدالناصر» فى 3 فبراير 2015، ووضعت صورة الزعيم الراحل مكان الصورة الشخصية لصفحة الحركة، بالإضافة إلى فيديوهات وصور مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.
وعلق اللواء حسام سويلم، الخبير الأمنى، على الشائعات التى تروجها جماعة الإخوان بشأن التظاهرات فى 11 نوفمبر، والإعلان عن التصعيد والعنف المسلح ضد الدولة، قائلاً: «لن يحدث شىء من هذا نهائياً، وهى دعوات لا تخلو من الشو الاعلامى لوهم الناس».
ونفى «سويلم»، أن تؤثر تلك الشائعات على مستقبل البلاد، مؤكداً أنها دعوات فاشلة تبحث فقط عن بيئة حاضنة لخلق مناخ من التوتر بين المواطنين ولن تحقق أى نتائج.
وفى سياق آخر، اشتبك تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، أمس، مع أفراد عائلة «أبوشيخ»، إحدى عشائر قبيلة «السماعنة» فى جنوب مدينة رفح بشمال سيناء، وقتل نجل الشيخ عواد شيخة وأصيب اثنان آخران من أفراد العائلة بجروح خطيرة نقلوا على أثرها إلى مستشفى العريش العام، كما تمكن عناصر التنظيم من اختطاف شخص آخر.
ووقعت الاشتباكات بعد محاولة التنظيم الإرهابى المرور من أراضى «القبيلة» لتنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة، فقامت أفراد عائلة «أبوشيخ» بمنعهم من المرور ما دفع الإرهابيين إلى الرد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة الإخوان لإثارة الفوضى في 11 نوفمبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: