منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

  شركة "شل" الهولندية تعلن عن أكبر كشف للغاز بالصحراء الغربية باحتياطيات 500 مليار قدم..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3546
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 53
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: شركة "شل" الهولندية تعلن عن أكبر كشف للغاز بالصحراء الغربية باحتياطيات 500 مليار قدم..    الأربعاء أغسطس 31, 2016 11:11 am

Mohamed Abdulkhaleq‎‏.
56 دقيقة · 

[rtl]#انشروا_الإيجابيات[/rtl]
[rtl]#تحيا_مصر_السيسي[/rtl]
* شركة "شل" الهولندية تعلن عن أكبر كشف للغاز بالصحراء الغربية باحتياطيات 500 مليار قدم.. 
*و تؤكد: الكشف الجديد يساهم بـ 15% من الإنتاج الكلي لمصر.. 
و تقدير الكميات بعد الانتهاء من اختبارات البئر الجديدة.
الأربعاء 31 أغسطس 2016م
- أعلنت (شركة شل الهولندية) الشريك الأجنبي لـ (شركة بدر الدين للبترول) إحدى شركات القطاع عن نجاحها في تحقيق كشف للغاز بمنطقة امتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية.
- و كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد نوَّه يوم السبت 27-8-2016م على هامش جولته التفقدية داخل تسهيلات التصنيع البحرية بالمعدية غرب بالأسكندرية، التابع لشركة بتروجت، و المنصة البحرية أبو قير 3، أن الصحراء الغربية ستحمل مفاجآت قريباً، بجانب ما تم تحقيقه من اكتشافات للغاز في البحر المتوسط، مثل (ظهر) و (شمال الأسكندرية)، و بالتالي سيكون هناك كميات كبيرة من الغاز تغني مصر عن الاستيراد و يمكن استغلالها في مصانع البتروكيماويات.
- و كشفت مصادر مسئولة بالقطاع، أن المفاجأة التي تحدث عنها "المهندس/طارق الملا وزير البترول" و سيتم الكشف عنها قريباً بالصحراء الغربية، هي كشف بترولي جديد، حققته شركة "رويال داتش شل" الهولندية.
- و أشارت الشركة في بيان رسمي لها 31-8-2016م إلى أنه تم تخصيص حق استغلال هذه المنطقة من القطاعات الاستكشافية لشركة شل عام 2012 و توقيع الاتفاقية الخاصة بها نهاية 2013 مع وزارة البترول المصرية و الهيئة المصرية العامة للبترول، بعد طرح المنطقة في مناقصة لشركات البترول العالمية.
- و عَـبَّـرَ إيدن ميرفي، رئيس مجلس الإدارة و المدير التنفيذي لشركات شل في مصر، عن سعادته بالكشف الجديد و النتائج التي ظهرت مؤخراً، فيما يخص بئر (بي تي إي- 2)، مؤكداً أن الكميات المبدئية المكتشفة تقدر بحوالى( نصف تريليون قدم مكعب) من الغاز (الحجم 
الكلي للغاز قبل الإنتاج) مع مزيد من احتمال وجود احتياطي أكثر من الغاز بما يضع هذا الكشف بين أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي في الصحراء الغربية خلال السنوات الماضية.
- و أضاف "ميرفي"، أن "الكشف الجديد في بئر (بي تي إي- 2) يأتي نتيجة لتطبيق أحدث التقنيات خلال مرحلة المسح السيزمي و العمليات المتعلقة به، بالإضافة إلى حفر أحد أعمق الآبار في الصحراء الغربية".
- و أوضح "ميرفي" أن الكشف الجديد من شأنه المساهمة بما يقرب من 10 إلى 15% من الإنتاج الكلي لشركة بدر الدين للبترول، و هي الشركة المشتركة القائمة بعمليات الإنتاج بالنيابة عن شركة شل و الهيئة المصرية العامة للبترول.
- و تمتلك شل 100% من ترخيص التنقيب بالمنطقة التي تضم بئر (بي تي إي -2)، و التي من المتوقع أن تقوم شركة بدر الدين بإدارة العمليات فيها.
- و تم حفر بئر (بي تي إي -2) في يونيو 2016 بعد النجاح في اختراق منطقة حرجة من الضغط العالى في الجزء العلوى من البئر بصورة آمنة، أما الكشف فتم التوصل إليه عند عمق 5740 متر بتكوينات "خريطة" الرملية، حيث تأكد وجود عمود من الغاز بطول 500 متر و أكثر من 100 متر من الغاز داخل خزانات من الحجر الرملي تتسم بوجود مسام جيدة تسمح باستخراج الغاز.
- و يذكر أنه تم إتمام عمليات الحفر قبل الموعد المخطط له، بينما يستمر الحفر لاستكشاف مناطق أعمق من الحجر الرملي بتكوينات "خريطة" تصل إلى أكثر من 6000 متر، و سيتم تقدير كميات المواد الهيدروكربونية المتوقعة بعد الانتهاء من الحفر و الاختبارات التي يتم إجراؤها على البئر.
- و يعد اكتشاف الغاز ببئر (بي تي إي- 2) استمراراً لنجاح شركة شل في استكشاف البترول و الغاز بالصحراء الغربية، والتي وصلت نسبة نجاحها إلى أكثر من 80%، فقد حصلت شركة شل عام 2015 على أول تصوير ثلاثي الأبعاد بجودة عالية للمسح السيزمي في الصحراء الغربية بمناطق امتياز شمال شرق الأبيض و شمال مطروح التابعة لها.
- و كان المهندس عماد حمدي رئيس شركة بدر الدين للبترول الشريك المصري لشركة شل، قد أكد أن إنتاج الشركة حالياً 137 ألف برميل يومياً، منها 51 ألف برميل من الزيت الخام و المتكثفات، و 490 مليون قدم مكعب غاز، مضيفاً أن حقول الشركة تقع بالصحراء 
الغربية و أكبرها و أهمها حقل "بدر-3" الذي بدأ الإنتاج منه في عام 1990 يليه حقل الأبيض، و بدأ الإنتاج به عام 1998، و حقل شمال شرق أبو الغراديق (نياج) و بدأ الإنتاج به عام 2008.
- و تمتلك الشركة أيضاً حقول (الأصيل) و (كرم) و تقع على بعد 300 كيلو متر غرب القاهرة، و تنتج 150 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز و حوالي 3000 برميل من المتكثفات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركة "شل" الهولندية تعلن عن أكبر كشف للغاز بالصحراء الغربية باحتياطيات 500 مليار قدم..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: