منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 ☀ "الأمن الوطني" يكشف أسرار "اجتماع تركيا" لاغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3714
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: ☀ "الأمن الوطني" يكشف أسرار "اجتماع تركيا" لاغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.    الخميس يونيو 02, 2016 4:36 am

 ‏‎Mohamed Abdulkhaleq‎‏.
14 ساعة · 

 "الأمن الوطني" يكشف أسرار "اجتماع تركيا" لاغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات. 
 وثائق مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لتفجير مطار القاهرة الدولي.. 
 قائمة مطبوعات تشتمل على "26 كتابا" تشكل فِكر الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية.
-الأربعاء 1 يونيو 2016م-
 تحريات قطاع الأمن الوطني، و أقوال الضباط محرري محاضر التحريات و الضبط الخاصة بقضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، تضمَّنَت أسرار الاجتماع الذي استضافته "تركيا - إردوغان" للاتفاق على تنفيذ العمليات العدائية، بحضور قيادات إخوانية إرهابية، و عناصر بمخابرات حركة حماس الإرهابية. 
 (أ.م.ع.ع - ضابط بقطاع الأمن الوطني) قال أنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته، مفادها اتفاق قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة خارج البلاد، و قيادات بجناحها العسكري-حركة حماس- على وضع مخطط عام لتصعيد الأعمال العدائية للجماعة الإرهابية 
داخل البلاد، و ذلك من خلال تطوير عمل اللجان النوعية المسلحة للجماعة الإرهابية، و تأسيس مجموعات أخرى أكثر تطورا تتولَّى تنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات القضاء و القوات المسلحة و الشرطة، و القائمين عليها، و أعضائها و المنشآت الأمنية. 
 و تبين أن بنود المخطط تضم استهداف مقار البعثات الدبلوماسية و القنصلية بالبلاد، و الشخصيات العامة المعارضة لأفكار جماعة الإخوان الإرهابية و توجهاتها، بغرض تعطيل سلطات الدولة و منع العاملين بها من ممارسة أعمالهم، و ترويع المواطنين، وصولا لإشاعة 
الفوضى و إسقاط الدولة المصرية و التأثير على مقوماتها الاقتصادية و الاجتماعية، و الاستيلاء على الحكم. 
- و تابع قائلاً: "عقدت قيادات التنظيم لقاءات سرية في "تركيا" و ضعوا خلالها بنود التحرك للتصعيد، و عُرِفَ من القائمين على وضع المخطط كلٍّ من المتهمين: "أحمد محمد عبدالرحمن عبدالهادي، و "القيادي الإخوانجي الإرهابي- جمال حشمت"، و "رئيس حزب الفضيلة السلفي- محمود محمد فتحي بدر"، و "قيادياً بحركة حماس الإرهابية- و كنيته أبو عبد الله"، و "ضابط بمخابرات كتائب عز الدين القسام الإرهابية- و كنيته أبو عمر". 
 و في إطار تنفيذ هذا المخطط أصدروا تكليفات لـ "المتهم الرابع - كارم السيد أحمد إبراهيم"، و "المتهم الخامس- القيادي الإخوانجي "
يحيى موسى"، و "المتهم السادس- قدري محمد فهمي محمود الشيخ"، بتطوير عمل المجموعات المسلحة بجماعة الإخوان الإرهابية عن طريق تأسيس مجموعات أخرى متقدمة تعمل من خلال محورين رئيسيين: 
(المحور الأول): بتنفيذ أعمال عدائية محدودة ضد أفراد و ضباط الجيش و الشرطة، و منشآتهما و المننشآت الحيوية، بغرض إرباك القوات و استنزافها.
(المحور الثاني - استراتيجي): 
و يقوم على استهداف القائمين على مؤسسات الدولة و الشخصيات العامة، عن طريق رصدهم و تنفيذ عمليات اغتيال ضدهم. 
 كما تلقت تلك القيادات تكليفا بتقديم كافة أوجه الدعم للقائمين على تنفيذ المخطط داخل الأراضي المصرية، من بينهم نجل القيادي الإخوانجي الإرهابي "محمد طه وهدان- المدعو "أحمد"، و 3 آخرين تولوا مهمة تأسيس مجموعات العمليات المتقدمة و التواصل مع قيادات التنظيم الهاربة خارج البلاد. 
 مخطط الإخوان لتفجير مطار القاهرة:
- و كشفت أوراق التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار تامر الفرجاني- المحامي العام الأول، تفاصيل مخطط عناصر الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية المتورطين في اغتيال النائب العام الراحل، لاستهداف مطار القاهرة الدولي و تفجيره نهاية عام 2015م. 
- و بحسب أوراق التحقيقات، ذكر تقرير فني صادر عن الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، أن نتائج فحص محتوى أجهزة الحاسب الآلي المضبوطة مع عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتهمين في قضية اغتيال النائب العام، أشارت إلى وجود عدد من المطبوعات و المخطوطات التنظيمية، على رأسها مخطط مؤرخ في 29 سبتمبر 2015م لاستهداف مطار القاهرة الدولي. 
- و جاء نص التقرير، بأن نتائج الفحص تضمنت: "وجود مطبوع بعنوان "مطار القاهرة الدولي القديم و الجديد" مؤرخ في 29 سبتمبر 2015م، يتضمن خطة لاستهداف المطار، حيث احتوى على صورا فوتوغرافية لمبنى المطار القديم، و مبنى الرحلات الموسمية، و بيان تقسيمات المطار". 
- و تبين من الفحص، أن عناصر الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية رصدوا عن طريق التصوير الفوتوغرافي تقسيمات مطار القاهرة و طريق الدخول إليه عن طريق الحافلات الخاصة بالمطار التي يتم استقلالها في محطة النقل العام بمنطقة شيراتون، و توقيت الدخول. 
- و تضمنت الأوراق التنظيمية، شرح حول كيفية استهداف مترو و كافيتريا المطار، و مبنى الرحلات الموسمية بحقائب مفخخة بعبوات ناسفة، و طريقة تصوير العملية و الانسحاب من موقع العملية، فضلا عن رصدهم لأعداد القوات المكلفة بتأمين مطار القاهرة و طبيعة عملها. 
مطبوعات تشكل فكر الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية:
- قائمة الكتب والمطبوعات، التي نجحت الأجهزة الأمنية في ضبطها بحوزة عناصر الإخوان المتهمين في قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، تبلغ "26 كتاباً و كتيب" يعتمد عليها الجناح المسلح للجماعة في تلقين أعضائه الخطط العسكرية و أساليب الخداع و التخفي. 
- و بحسب نص التحقيقات التي باشرتها النيابة في (القضية رقم 314 لـسنة 2016م - حصر أمن دولة)، فإن قائمة المطبوعات التي يستند إليها قيادات الجناح العسكري في تشكيل فكر و وعي عناصر "تنظيم الإخوان الإرهابي"، تضم ما يلي: 
"أهداف حرب العصابات": 
- مطبوع يتضمن مراحل حرب العصابات ابتداء من مرحلة الاستنزاف، مرورا بمرحلة التوازن الاستراتيجي، وصولا لمرحة الحسم العسكري، و تتمثل سمات أولى مراحلها السياسية و العسكرية في حملات تشويه النظام و أجهزته الأمنية بهدف قطع الدعم اللوجيستي 
عنه، و استغلال الضربات الأمنية في تشجيع فئات أخرى على العنف، و توزيع العمليات الإرهابية و التخريبية في انحاء البلاد. 
"التسلل": 
- مطبوع تضمن طرق الإغارة على الأكمنة الأمنية و المنشآت المستهدفة، و عبور المناطق الحدودية و العودة، و التردد على المواقع السرية مثل مخازن السلاح، و آليات التخفي و إيواء الـمُطارَدين، و ضوابط الحركة ليلا. 
"حرب المدن": 
- كتاب يشرح تعريفا لها وأسباب صعوبتها و إجراءاتها، و خطوات توزيع العناصر و الأسلحة، و حفر الخنادق، و وضع خطة هجومية، و تفخيخ الطرقات، و شن هجمات على المبانى الحيوية. 
"المراقبة": 
-مطبوع يضم شرح أنواع المراقبة من حيث الأسلوب و الطريقة و الوسيلة، و مكانها و صلاحيتها و مدتها، وشروط اختيار المكان و العوامل المؤثرة عليه، وكيفية اتخاذ الساتر المناسب، و الأخطاء التي تؤدى إلى فشل المراقبة و عوامل النجاح. 
كتاب "إدارة التوحش": 
- يتحدث عن مركزية القوى العظمى منذ حقبة "سايكس بيكو" و التعريف بإدارة التوحش و أهدافها، و فن الإدارة و الاستقطاب."قتال الشوارع": 
مطبوع يتضمن شرح عوامل نجاح القتال في الشوارع عن طريق التنظيم الجيد للعناصر المسلحة، و فنون تنفيذ الاقتحامات، و تقسيم الأفراد لثلاثة مجموعات (الإسناد – التأمين – الهجوم). 
"خطة التربية": 
- مطبوع يتضمن الجدول التشغيلي لعناصر الجناح العسكري موزعا على الأسابيع بالمحتوى الخاص لكل أسبوع، و يشرح أهداف خطة تربية العناصر خلال 6 أشهر، و تلقينهم المعتقدات الدينية و الشرعية، و تهيئة الأفراد للانضباط في صف الجماعة و التضحية و القتال. 
"دعوة المقاومة الإسلامية العالمية": 
- كتيب تم إعداده من قبل "الشيخ عمر عبدالحكيم- و كُنيته"أبو مصعب السوري"، أحد قيادات و منظري تنظيم القاعدة الإرهابي. 
"كشف التعقب": 
- مطبوع يتضمن الضوابط الأمنية و الإجراءات التي يتخذها عناصر التنظيم لكشف أي عمليات مراقبة و تعقب من قبل الأجهزة الأمنية. 
"دليل التخريب البسيط": 
- كتاب يتحدث عن طرق تخريب المباني و المنشآت و وسائل النقل و المواصلات، و المرافق الحيوية، باستخدام أدوات بسيطة لا تثير حيازتها أي شبهة مثل (المسامير و الشموع). 
"السِّـرِّيَّـة": 
- كتيب يرصد الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأسرار داخل التنظيم و خارجه، و الحماية ممن أسماهم المتربصين بأصحاب الفكر الجهادي، و كيفية الحفاظ على المعلومات، و أساليب تجنيد العناصر. 
"أمن السفر": 
- يتناول مجموعة ضوابط لمساعدة العناصر الإرهابية للحفاظ على أمنها و نجاح مهمتها خلال السفر، و تحديد طرق التمويه من خلال فترة 
الغياب عن المنزل، و تعليمات بعدم ترك أي آثر يدل على مكان الإقامة و تفتيش المسكن، و نصائح بأن تكون مدة الإيجار أكبر من مدة المهمة. 
"أمن الهاتف":
- كتاب يتضمن القواعد الأمنية الواجب مراعاتها عند استخدام الهاتف، و عدم استخدام الهاتف الشخصي، و الاتصال من مكان عام إلى مكان عام، و اختيار أسماء وهمية دون إثارة شبهة، و الاتفاق على كلمة إنذار و كلمة اطمئنان، و اختيار أوقات مناسبة للاتصال، و 
تحديد شفرة للحديث، و اختصار المكالمة، و عدم الاتصال بشخصين من مكان واحد، و عدم تكرار الاتصال، و الابتعاد عن أماكن إجراء الاتصال فور انتهائه، و إخراج الهاتف من أماكن اللقاءات التنظيمية، و تجنب تطبيقات الهواتف الذكية. 
"المعلومات": 
- مطبوع يتضمن تعريفها و مراحل تكوينها بدءا من جمعها و فرزها، و تحليلها و تقييمها، وصولا لتصنيفها من حيث صحتها و سرِّيَّـتها و طبيعتها الاستراتيجية، و أن أهمية ذلك تتمثل في شن حرب نفسية ضد النظام، و توجيه ضربات اقتصادية، و حماية أعضاء و قيادات التنظيم من الاغتيالات. 
"أنواع الاعتقال": 
- يتحدث الكتيب عن أنواع الاعتقال سواء من أجل التحقيق، أو كإجراء تعسفي للقيادات و الكوادر التنظيمية و العناصر النشطة، و ذلك لإضعاف التنظيم وقطع الاتصالات بين أعضائه، و الاعتقال العشوائي بشن حملات اعتقال جماعية. 
"كيف تواجه و تتعامل مع المحققين في المخابرات": 
-كتاب يتضمن شرحاً لخطوات الاعتقال مثل مداهمة البيت و مقر العمل أو الاعتقال في الشارع، و تغميم العينيين، و تكبيل اليدين، و استبدال الملابس، و أخذ البصمات، و التصوير، و الخضوع للتحقيق، و طرق التعامل مع المحقق و عدم الرضوخ لمحاولات كسب ثقة المعتقل. 
"مصائد العملاء في السجون- أساليب خادعة في انتزاع المعلومات": 
- مطبوع تضمن ما يُسَمَّى بالصِّراع بين "العدو" و "المجاهد" من أجل انتزاع المعلومات، و الأمور الواجب معرفتها قبل الخضوع للتحقيق منها إيهام المعتقل أن القضية كلها مكشوفة بتفاصيلها، و عدم الانخداع بالمحقق الصديق، و الإيهام بأن الاعتراف يخفف الحكم، و الإيهام بأن باقي أفراد المجموعة اعترفوا كاملا بكل ما يملكون من معلومات. 
"معرفة المدينة": 
- كتيب يتضمن طرقا لرصد الطرق والمراكز والإلمام بطبيعة المدن التي يتواجد بها العناصر لتفادى التعقب الأمني، و النجاح في تنفيذ العمليات التخريبية. 
"الاتصال غير المباشر": 
- يتناول المطبوع طرق التواصل بين العناصر الإرهابية دون لقاء عن طريق الهاتف و البريد الرسمي، و ما سمي بالبريد الميت باستخدام أسماء وهمية. 
"أمن الوثائق و التخزين": 
- يتناول آليات الاحتفاظ بالوثائق و الفلاشات و الأسلحة و المتفجرات و الذخائر و المواد الكيميائية و القنابل لاستخدامها في أوقات لاحقة. 
"التشفير": 
- كتاب يشرح طرق علمية لاستخدام رموز في التواصل حتى لا يستطيع أحد فهمها إلا بعد الاطلاع على مفاتيح الشفرة، و طرق التشفير باستبدال الحروف بأرقام. 
 و مطبوعات أخرى بعناوين: 
"العبوة المضادة للأفراد"، و "حكم بيعة جماعة الإخوان المسلمين"، و "دورة التفجير بالجوال"، و "دورة التفجير باستخدام الترانزيستور"، و "الصاعق الصدمة"، و "العبوة اللاصقة"، و "حرب الصدور العارية"، و "الحرب النفسية".












[size=36]+‏9‏[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
☀ "الأمن الوطني" يكشف أسرار "اجتماع تركيا" لاغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: