منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 محور روض الفرج مشروع عملاق جديد من ضمن ‫#‏المشروع_القومي‬ للطرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2434
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: محور روض الفرج مشروع عملاق جديد من ضمن ‫#‏المشروع_القومي‬ للطرق   الإثنين مايو 23, 2016 3:45 pm

‏‎Mohammed Haffz‎‏.
ساعة واحدة · 

محور روض الفرج 
===========
مشروع عملاق جديد من ضمن ‫#‏المشروع_القومي‬ للطرق وهو مشروع‫#‏محور_روض_الفرج‬ وتحقيق نسبة تنفيذ الطريق 60% كما وصل تنفيذ الإنشاءات الملحقة به إلى حوالى 80% والانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية قريبا ،،والبدء بالمرحلة الثالثة ،، بتكلفه 3 مليارات ونصف ،، بمشاركه ٢٢ شركة مدنية على رأسها المقاولون العرب ،،
‫#‏عشان_تبقى_عارف‬
تحولت ربوع مصر إلى خلايا نحل، يخوض فيها المصريون معارك البناء، وهي معارك لا تقل أهمية عن حروب الرصاص، لأنها تمضي على طريق إنشاء مصر الجديدة.
ووسط كل هذه الانجازات تدور ملحمة في قلب القاهرة لتمتد إلى أقصى الغرب في السلوم، إنه محور روض الفرج الذي يعتبر شريانًا حيويًا يربط المنطقة بمحافظات الجمهورية وضواحي مدينتي ٦ أكتوبر والشيخ زايد، ويريح قلب العاصمة من أزماته بجراحة عاجلة على أعلى مستوى، لهذا توليه القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا، ويتم العمل فيه بإيقاع متسارع.
مشروع جاري تنفيذه وانتهاء ٦٠٪ من انشاءاته و٨٠٪ من ملحقاته وهو مشروع لإنشاء محور مروري يختصر المسافة من شرق القاهرة إلي طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي إلي ساعة واحدة دون الاضطرار لاستخدام القوس الغربي للطريق الدائري أو الضغط على محور 26 يوليو أو ميدان لبنان بتكلفة تصل إلى 3,6 مليار جنيه وبطول 35 كم يبدأ عند الكيلو 39 طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي عبوراً فوق نهر النيل فوق جزيرة الوراق حيث يتقاطع مع الطريق الدائري ووصولاً إلى منطقة الأميرية والسواح شرق القاهرة.
يهدف المحور إلى ربط مدينة السادس من أكتوبر ومدينة الشيخ زايد بمنطقة شرق القاهرة ووسط الدلتا، وتخفيض الكثافة المرورية على محور 26 يوليوبنسبة 40% مما يؤدي إلى سهولة الحركة داخل منطقة وسط الجيزة عند المهندسين والدقيوالعجوزة وفك الاختناق المروري بمنطقة ميدان لبنان.
.
يشتمل المحور على أربع حارات مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى مسار مزدوج كهربائي للسكة الحديد مرتبط بمحطات مترو الأنفاق وذلك لنقل المواطنين بسهولة من مدينة السادس من أكتوبرومدينة الشيخ زايد إلى جميع أنحاء القاهرة الكبرىمن خلال خطوط مترو الأنفاق وذلك في زمن قدره 50 دقيقة.
.
ينقسم المشروع إلى مرحلتين تبدأ الأولى عند مدخل مدينة الشيخ زايد "الكيلو 39طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي" حتى تقاطعه مع الطريق الدائري وتستغرق 24 شهر، والمرحلة الثانية من الطريق الدائري حتى ميداني السواح والأميرية وتستغرق 36 شهر ،
وروعي عند اختيار المسار أن تتم المحافظة على جميع التجمعات السكانية واستغلال الأرض الفضاء لتنفيذ المشروع لتجنب أي إخلاءات أو إضرارات للمواطنين. أطلق على المشروع اسم روض الفرج لأنه كان مخططا له أن يمر بمنطقة روض الفرج لكن تم تعديل المسار وأصبح شمال محور روض الفرج الحالي.
.
‫#‏مصر_بأيدينا‬
لرصد ملامح الإنجاز الضخم، وأبطاله من الجنود المجهولين الذين يشاركون في ملحمة وطنية عظيمة.
.
اوضح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن محور روض الفرج يبدأ من ميدان الخلفاوي ويمر بضواحي الجيزة و6 أكتوبر والطريق الدائري الإقليمي الذي سيربط محافظات الجمهورية ببعضها البعض.
ويشير إلى أن الهدف من المشروع هو تسهيل عبور الناقلات والمواطنين وخلق مناطق تنمية واستثمار وتقليل زمن الرحلات بين شمال وغرب الجمهورية والعكس، بحيث يكون محورا موازيا لمحور ٢٦ يوليو ما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به.
وأكد اللواء الوزير أن الأعمال تتم بشكل ممتاز حاليا فى المحور بمراحله الثلاث، ووصلت نسب تنفيذ الطريق لنحو 60% كما وصل تنفيذ الإنشاءات الملحقة به إلى حوالى 80% ومن المتوقع الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية قريبا كى يتم افتتاحهما عقب عيد الفطر المبارك.
وأضاف رئيس الهيئة الهندسية أن المرحلة الثالثة والخاصة بالكوبري المار أعلى فرعي نهر النيل يتم العمل به على قدم وساق وتشهد أعمالا جبارة وتعد هي الجزء الأصعب من المحور لأنها تشمل إنشاء كوبري جزء منه خرساني والآخر معلق ومن المتوقع الانتهاء منه العام المقبل.
.
‫#‏بكرة_احلى‬
كما يشير اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، إلى أن المرحلة الأولى من المحور تربط بين الكيلو 39 من طريق "مصر - الإسكندرية" الصحراوي حتى الطريق الدائري عند محطة بشتيل،
أما الثانية فتمتد من الكيلو 39 من طريق الإسكندرية الصحراوي وحتى الدائرى الإقليمي، وهذه المرحلة صدقت القوات المسلحة على تنفيذها لخلق مناطق تنموية جديدة حيث من المقرر أن يمتد المحور ليصل حتى طريق "الضبعة - السلوم" لخدمة محافظة مرسى مطروح مرورا بمدينتي العلمين الجديدة والضبعة ..
وأخيرًا المرحلة الثالثة وهي الأهم وتبدأ من ميدان الخلفاوي وحتى الطريق الدائري مرورًا بنهر النيل، ويتكون المحور من اتجاهين عبارة عن 5 حارات مرورية لكل اتجاه بحيث تخصص حارتان للأتوبيس المفصلي بجانب خط سكة حديد للترام السريع.
وأشار اللواء محمد ناصر إلى أنه من المخطط أن يمتد محور روض الفرج من نقطة نهايته فى تقاطعه مع الدائرى الإقليمى وحتى مدينة الضبعة ثم مطروح والسلوم بطول 600 كم ليصبح طريقاً ساحلياً رئيسياً لخدمة مطروح والسلوم والساحل الشمالى بجانب المحطة النووية المقرر تنفيذها فى مدينة الضبعة ومدينة العلمين الجديدة، حيث يعكف حاليا الجيش على مده بينما سيتحول الطريق الساحلى القائم حاليا لطريق محلى لخدمة القرى السياحية على شاطئ البحر المتوسط.
.
*أحدث نظام إضاءة
ويؤكد المهندس محمد عبد المنعم المشرف العام على قطاع الكبارى بـ«المقاولون العرب» أن الشركة تقوم بتنفيذ المرحلة الثالثة من الكوبرى الذى يمتد من الخلفاوى وحتى الطريق الدائرى ويبلغ طوله ٦٫٥ كم بجانب ما يقرب من 6.5 كم منازل ومطالع،
وأضاف عبد المنعم أنه يجرى حاليا مع القوات المسلحة دراسة تنفيذ أحدث نظام إضاءة فى العالم بالكوبرى فى المنطقة الممتدة من الخلفاوى وحتى الطريق الدائرى، ويمتاز هذا النظام بتوفير الإضاءة الكاملة للكوبرى مع إظهار تصميمه وجمالياته ليكون بمثابة لوحة فنية توضح عراقة مصر وقيمة المشروعات بها.
ويشير إلى أن هناك خطة لرفع كفاءة طريق كورنيش النيل وخاصة بمنطقة أبراج أغاخان والخلفاوى عند مطالع ومنازل محور روض الفرج لتخفيف الضغط على الكورنيش، خاصة أنه من المتوقع أن يشهد الكورنيش كثافات مرورية كبيرة عند افتتاح المحور، ومن المتوقع أن تشمل أعمال التطوير ورفع الكفاءة توسعة الكورنيش مع تقليل مساحة الجزيرة الوسطى والأرصفة.
الكوبرى ينقسم لثلاثة أجزاء الأول هو الكوبرى المار أعلى النيل الشرقى وسوف يكون معلقاً على عمودين بارتفاع 94 مترا تتدلى منهما أسلاك ضخمة لحمل الكوبرى ليشبه بذلك كوبرى 6 أكتوبر فى الجزء الواقع أعلى منطقة غمرة، بجانب جزء ثان عبارة عن كوبرى مار أعلى النيل الغربى والجزء الثالث يمر أعلى جزيرة الوراق وكلاهما سيكونان كوبريين خرسانيين.
إجمالى تكلفة مشروع المحور بمرحلته الثالثة والممتدة من الخلفاوى وحتى الدائرى بطول 6.5 كم بجميع أعمال الطرق والإنارة تبلغ نحو 5 مليارات جنيه تم توريد 300 مليون منها وخلال شهر سيتم توريد 300 مليون أخرى، هذا و الشركة نفذت أيضا بجانب عملها فى المرحلة الثالثة كوبرى أعلى تقاطع طريق محور روض الفرج عند الكيلو 39 بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، بينما تنفذ 7 شركات أخرى المرحلة الأولى من الطريق الدائري وحتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 29 كيلو مترًا.
https://youtu.be/LjFwhZRjjLg
بالفيديو شرح لمحور روض الفرج
https://youtu.be/HPa8ekh7SBo
تصوير جوي للمحور
‫#‏تحيا_مصر‬
‫#‏مصر_بتتغير‬
‫#‏مصر_بتتعمر‬












أ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محور روض الفرج مشروع عملاق جديد من ضمن ‫#‏المشروع_القومي‬ للطرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: