منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 محمود مرسى أحد عمالقة التمثيل فى العصر الذهبى للسينما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3705
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: محمود مرسى أحد عمالقة التمثيل فى العصر الذهبى للسينما   الإثنين أبريل 25, 2016 6:27 am

محمود مرسى (7 يونيو 1923 - 24 أبريل 2004



، ولد بالأسكندرية، ودرس بعدة مدارس للغات " إنجليزية -
فرنسية -إيطالية "، وتخرج فى كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وعمل مدرسا بكل من معهد السينما والمعهد العالى للفنون المسرحية، ومديرا للمسرح الحديث .
إلتحق بفريق التمثيل بالمدرسة الثانوية،

وقدم دور لويس السابع عشر، كما لعب دور أوديب وهو طالب بكلية الآداب فى المسرحية التى تحمل نفس الإسم تأليف سوفوكليس وترجمها للعربية الدكتور طه حسين، وأخرج المسرحية الممثل العظيم جورج أبيض، وحضر العرض الدكتور طه حسين وصافح العاملين بالمسرحية بعد العرض، وعلى الرغم من هذا لم يكن حلم محمود مرسى أن يكون ممثلا، ولكنه كان يحلم بأن يكون مخرجا .
عمل بالتدريس بعد تخرجه من كلية الآداب فى الفترة من عام 1946 حتى عام
1951 ، وسافر إلى فرنسا عام 1951 ليدرس الإخراج، وبعد إنتهاء دراسته عمل بالإذاعة الفرنسية، ثم إنتقل إلى إنجلترا ليعمل بهيئة الإذاعة البريطانية BBC ، ولكنه عاد إلى مصر بعد العدوان الثلاثى ليعمل مخرجا بالبرنامج الثانى بالإذاعة المصرية .
بعد إنشاء التليفزيون المصرى عام 1960 ، سافر محمود مرسى إلى إيطاليا لدراسة الإخراج التليفزيونى، وبعد عودته عمل مخرجا بالتليفزيون المصرى لفترة .

أول أدواره كممثل بالسينما كان عندما إختاره المنتج رمسيس نجيب عام 1962 للعمل بفيلم " أنا الهارب "، ولكن بدايته الحقيقية كما يقول مرسى نفسه عندما إختاره المخرج كمال الشيخ للعمل فى فيلم " الليلة الأخيرة " عام 1963 ، وقدم كثير من الأعمال المتميزة فى السينما، لعل أبرزها " ثمن الحرية " و " أغنية على الممر " و " السمان والخريف " و " ليل وقضبان " و " الشحاذ " و " أغنية على الممر " و " أبناء الصمت " و " شيئ من الخوف "، وكان آخر أفلامه " حد السيف " عام 1986 .

إشترك فى كثير من الأعمال التليفزىونية ، مثل " الرجل والحصان " و " عصفور النار " و " أبو العلا البشرى " و " زينب والعرش " و " العائلة " وغيرها كثير من الأعمال المتميزة .
حصل علي جائزة التمثيل الأولى عن دوره في فيلم " الليلة الأخيرة " عام 1964 ، وجائزة أحسن ممثل عام 1969 عن دوره في فيلم " شيء من الخوف "، كما تم تكريمه في مهرجان الفيلم الروائي عام 1998.

رحل عن عالمنا فى الرابع والعشرين من إبريل عام 2004 ، بعد أن ترك تراثا جميلا من الفن الراقى الجميل .

محمود البهنساوي
صورة ‏‎Mahmoud El Bahnasawy‎‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محمود مرسى أحد عمالقة التمثيل فى العصر الذهبى للسينما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: