منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الرئيس يشهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري".. و يرفع العلم على الفرقاطة "تحيا مصر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3724
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: الرئيس يشهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري".. و يرفع العلم على الفرقاطة "تحيا مصر"   الخميس مارس 17, 2016 12:52 pm

Mohammed Haffz‎‏.
‏13‏ دقيقة ·

الرئيس يشهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري".. و يرفع العلم على الفرقاطة "تحيا مصر"
===============================================
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة ، المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري"، التي نفذتها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، وباشتراك عناصر الوحدات الخاصة البحرية والهليكوبتر وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.
.
و تضمنت المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات والتي من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية بالصواريخ السطح - سطح، والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق.
بدأت المراسم بوصول القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى قيادة القوات البحرية، وقد كان فى استقباله الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية. ورفع الرئيس السيسى علم مصر على متن الفرقاطة فريم "تحيا مصر"، واستمع إلى عرض تضمن الفكرة التكتيكية للمناورة، التي تقدم صورة واقعية لما تقوم به القوات البحرية من أنشطة تدريبية ومهام قتالية لحماية السواحل المصرية بالبحرين المتوسط والأحمر والمجرى الملاحى لقناة السويس.
وتفقد الرئيس غرفة عمليات الفرقاطة "تحيا مصر" والتي تتميز بتقنيات عالية وقدرات قتالية فائقة، تمكنها من تنفيذ كافة المهام التى تسند إليها تحت مختلف الظروف البحرية.
.
و قد بدأت البيانات والأنشطة التخصصية للمناورة "ذات الصواري" بعرض إجراءات الدفاع والحراسة للمسطح المائى لميناء الإسكندرية، وشاهد الرئيس السيسى من على متن الفرقاطة "تحيا مصر" إجراءات تأمين الميناء والممرات الملاحية والسفن المتحركة عبر الميناء من تهديدات المتسللين ومخاطر العائمات المعادية من خلال عمل الدوريات المتحركة ونقاط المراقبة الساحلية ولنشات المرور لتأمين المسطح المائى للميناء وإلقاء العبوات المتفجرة المضادة للضفادع البشرية المعادية، وكذلك إجراءات السفينة للدفاع ضد العائمات السريعة المشتبه بها التى تقترب من السفينة والتعامل معها وفقا لقواعد الاشتباك باستخدام الأسلحة الخفيفة لعدم الامتثال للإنذار الموجه لها، ودفع لنشات المرور السريعة لمطاردة العائمات المشبوهة واقتيادها إلى أقرب ميناء لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
.
كما تضمنت المناورة قيام مجموعة من الوحدات البحرية وصائدات الألغام بتأمين الممرات البحرية والبواغيز وطرق الاقتراب من مخاطر الألغام البحرية والتأكد من خلو الممر الملاحى من الألغام، وقامت إحدى السفن صائدة الألغام باكتشاف وتمييز عدد من الألغام، والتعامل معها بإبطال مفعولها أو تدميرها.
.
وتأكيداً لسيطرة القوات البحرية على المياه الإقليمية والاشتراك مع الأجهزة المعنية فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى، وردت معلومات تفيد بالاشتباه فى إحدى السفن وعلى متنها أسلحة وبضائع غير قانونية وعلى الفور صدرت أوامر القيادة العامة باعتراض السفينة المشتبه بها وتفتيشها. ونجحت الفرقاطة "تحيا مصر" بالتوجه لموقع السفينة المشبوهة واعتراضها، وإنزال جماعات الصاعقة البحرية لتنفيذ الاقتحام السطحى للسفينة باستخدام اللنشات السريعة وتنفيذ إجراءات حق الزيارة والتفتيش، حيث أفاد قائد قوة الاقتحام، أنها تقوم بأعمال تخالف قوانين الدولة، وتم السيطرة على الطاقم وحجزهم بمقدم السفينة واقتيادها الميناء لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
.
وفى واحدة من أعقد المهام التى تكلف بها القوات البحرية قام تشكيل من المدمرات والقناصات بالبحث عن وتدمير الغواصات المعادية، وذلك لسرية عمل الغواصات تحت سطح الماء وصعوبة اكتشافها وتعتمد عملية الكشف على الأحوال الجومائية والهيدرولوجية لمنطقة البحث عن الغواصات مما يتطلب تزويد الوحدات البحرية بأجهزة سونار متطورة وذات إمكانيات فنية وتقنية عالية. وقد أقلعت طائرة هليكوبتر من سطح أحد الفرقاطات لتأكيد موقع الغواصة المكتشفة باستخدام السونار وإطلاق طوربيد من الطائرة على الصدى المكتشف، وقامت إحدى المدمرات بإطلاق طوربيد صاروخى على الغواصة المعادية، وتأمين موقع الغواصة المعادية بإطلاق مجموعة من قذائف الأعماق الصاروخية من وحدات قنص الغواصات للتأكد من تدميرها.
.
وفي توقيت متزامن و تنسيق مذهل يعكس التعاون الكامل بين الأفرع الرئيسية لتنفيذ مهمة قتالية في العمق تم إنزال المجموعات القتالية من الضفادع البشرية ومعهم معداتهم جوًا باستخدام إحدى الطائرات الهليكوبتر وبحرًا بواسطة غواصة في وضع الشنور (الطفو)، لتوجيه ضربات مؤثرة وفعالة ضد الوحدات البحرية المعادية فوق وتحت السطح.
.
وفي منظومة متكاملة تعكس مستوى الكفاءة القتالية العالية قامت مجموعة من لنشات الصواريخ من طراز سليمان عزت، والتى انضمت للخدمة حديثًا ضمن أسطول القوات البحرية بتنفيذ رمايات سطح/سطح بالذخيرة الحية وبالأعيرة المختلفة، أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتعامل معها وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بكفاءة عالية. كما قامت الوحدات البحرية بالتصدي لهجوم جوي معادي، وذلك باستخدام وسائل وأسلحة الدفاع الجوي الذاتية الموجودة بالسفن والصواريخ سطح/جو قريبة المدى والمدفعية المضادة للطائرات.
.
وفي نهاية المناورة قامت الوحدات البحرية المشاركة بالمرور مصطفة بسرعات محددة وخط سير ثابت امام الفرقاطة "تحيا مصر"، لتقديم التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة باستخدام المشاعل الضوئية والأعلام والصفارات البحرية.
.
وفي ختام المناورة أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القدرة العسكرية هي أحد الركائز الأساسية لحماية الدولة المصرية، مشيرًا إلى الثوابت المصرية تجاه تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي والعسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، لمواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد الأمن القومى المصري والعربي، والحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.











+‏2‏


أعجبني

أعجبني

أحببته

هاهاها

واااو

أحزنني

أغضبني

تعليقمشاركة
34‏‏‎Molyaml Moly Moly‎‏‏ و‏‏33‏ من الأشخاص الآخرين‏
التعليقات

Ayman Sabry



أعجبني · رد · 2 · 11 دقيقة

Mohamed Shalpy الخرفان بتقول دا بيخاف وهو بيصلي الجمعة grin رمز تعبيري grin رمز تعبيري والله انا حاسس إننا لما بنشبهم بالخرفان الخرفان بتزعل devil رمز تعبيري
أعجبني · رد · 8 دقيقة

Amira Hassan هما ليه سموها فرقاطه ؟ هى بتفرقط فى الميه ولا ايه pacman رمز تعبيري
أعجبني · رد · 4 دقيقة

اكتب تعليقًا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس يشهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري".. و يرفع العلم على الفرقاطة "تحيا مصر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: