منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 القاهرة تحت السيطرة قبل ذكرى 25 يناير.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3541
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 53
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: القاهرة تحت السيطرة قبل ذكرى 25 يناير.   الإثنين ديسمبر 07, 2015 9:42 am

Wassim Hosni
3 ساعة ·

القاهرة تحت السيطرة قبل ذكرى 25 يناير.. 250 كاميرا "HD" تراقب شوارع وميادين العاصمة لرصد أى محاولات إخوانية لإثارة الشغب..
كشف مصدر بمديرية أمن القاهرة، استحداث منظومة أمنية متطورة، تحت مسمى "غرفة إدارة الأزمات"، للمراقبة الأمنية فى العاصمة، بالتزامن مع ذكرى 25 يناير، وذلك للعمل على رصد تحركات الجماعة الإرهابية والخارجين عن القانون، ورصد أى تعدى على المنشآت العامة والشرطية والوزارات والسفارات لمنع وقوع أى أعمال عنف أو إرهاب.
وقال المصدر : "سيتم نشر عدد كبير من الكاميرات ذات التقنية العالية، لرصد أى مسيرات أو تجمعات بشوارع القاهرة، وتسجيل أى محاولات لقطع الطرق أو ارتكاب أى أعمال عنف أو ترويع للمواطنين، بهدف ضبط المتورطين فى تلك الأحداث من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية".
وأضاف المصدر: "سيتم تركيب كاميرات داخل الأحياء السكنية الهامة خصوصاً التى تكثر فيها السرقة للحد من الجريمة بكل أشكالها لضبط المتورطين فيها".
وتابع المصدر: "غرفة إدارة الأزمات ستتبع قطاع الأمن العام وستساهم فى ضبط العمل الأمنى الميدانى، بداية من المراقبة وتحرك الدوريات الأمنية، وصولاً لتوثيق العمل الأمنى، مثل المطاردات وملاحقة المشتبه بهم، وتلقى التعليمات من القيادات الأمنية فى غرفة العمليات حال استدعت الظروف ذلك".
واستطرد: "سيتم تجهيز الدوريات الأمنية بأجهزة حديثة، مثل قارئ لوحات المركبات لرصد لوحات المركبات وإرسالها لمركز المعلومات لتوضيح حالتها الأمنية بشكل فورى".
وأوضح المصدر أن كاميرات المراقبة ستساهم فى رصد تحركات الدوريات والارتكازات الأمنية المتواجدة فى الشوارع ومنع توجهها إلى أى مكان تتواجد به أى أجسام غريبة تحسبا لوقوع أى انفجارات كما حدث فى الفترة الأخيرة والتى راح ضحيتها عدد من رجال الامن، كما يتم رصد أى خارجين عن القانون أو أى أعمال إرهابية تهدف للنيل من رجال الشرطة بأى مكان من ربوع العاصمة بالإضافة إلى متابعة العمل الأمنى لكل دورية منذ انطلاقها مروراً بالأحداث التى تمر بها حتى إنتهاء عملها وتتبع المركبات الأمنية وانتشارها فى الميادين.
وقال المصدر : المنظومة الجديدة تعتبر نقلة مهمة للأجهزة الأمنية، لمنع ارتكاب الجريمة ومراقبة كافة الشوارع والميادين، لتلافى حدوث أى أعمال شغب أو إرهاب"، مشيراً إلى أن جهات سيادية أشرفت على تركيب كاميرات المراقبة فى كافة أرجاء المحافظة، وربطها بغرفة العمليات المركزية باجمالى 250 كاميرا، لعمليات الرصد والمتابعة الدورية لميادين شوارع القاهرة ليتم انتقال القوات بشكل سريع بعد رصد اى اشكال الخروج عن القانون.
وتابع : "المنظومة تكلفت أكثر من 200 مليون جنيه، حيث أن الغرفة تقوم برصد أى سيارة مشتبه بها وتفحصها ويتم إرسال بيانها على الفور إلى قسم مكافحة السيارات، وفى حال بيان أنها مسروقة يتم توجه أقرب قوة أمنية للتحرك وضبطها كما يتم استخدامها فى رصد الأماكن التى تكتظ بالسيارات خلال أوقات الذروة على مدار 24 ساعة واستخدامها أيضا فى حالة سقوط الأمطار أو العواصف التى تتسبب فى سقوط أشجار أو أعمدة إنارة فى الشوارع".
وقال المصدر : "هناك نظام مراقبة فى المنظومة، يمكنه إيقاف أو تشغيل الإشارات المرورية، من خلال غرفة التحكم.. كما أن الأمر لا يتوقف على هذا الحد، فمن الممكن أيضاً فحص الأشخاص المشتبه بهم، وإدخال البيانات على أجهزة الفحص لبيان إذا ما كان الشخص مطلوبا من عدمه، وتتحرك أقرب قول أمنى الى مكان المشتبه به سواء على ذمة قضايا جنائية أو عناصر ارهابية".



[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القاهرة تحت السيطرة قبل ذكرى 25 يناير.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: