منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 قمة "مصرية- روسية" 25 أغسطس المقبل.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : بنت مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 1590
تاريخ الميلاد : 03/06/1980
تاريخ التسجيل : 03/04/2012
العمر : 36
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: قمة "مصرية- روسية" 25 أغسطس المقبل.   الجمعة أغسطس 21, 2015 8:09 am


Mohammed Haffz
قمة "مصرية- روسية" 25 أغسطس المقبل.. الرئاسة: زيارة الرئيس تستمر 3 أيام.. وتهدف إلى تعزيز التعاون الثنائى.. وتكشف: "بوتين" يقيم غداء عمل للسيسي بـ ‫#‏الكرملين‬..
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى روسيا، خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجارى. وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، فى بيان رسمى، إن زيارة الرئيس إلى روسيا ولقاءه مع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" تأتي في إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا. وأضاف "يوسف" أن الزيارة ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون مع روسيا فى مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادى، آخذًا فى الاعتبار أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدى البلدين يقيمه الرئيس الروسى تكريمًا للرئيس بمقر الكرملين، بُغية التباحث فى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا فى الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، لا سيما فى ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التى طبقتها مصر مؤخرًا لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة. وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التى تم تناولها.
وأشار السفير علاء يوسف إلى أن زيارة الرئيس إلى روسيا ستشهد عددًا من اللقاءات مع كبار المسئولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.
من جانبها، قالت مصادر مطلعة، إن قمة (السيسى- بوتين) ستبحث المشروعات الروسية التى ستنفذها فى قناة السويس الجديدة فى إطار مشروع تنمية القناة ومنها إقامة منطقة صناعية بمحور القناة؛ كما ستبحث إنشاء محطة الضبعة النووية واتفاقية التعاون الجمركى ومنطقة التجارة الحرة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب فى المنطقة بعد تنامى الجماعات المسلحة، وكذلك الأزمة فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، والقضية الفلسطينية.
وفى سياق متصل، يقوم الرئيس السيسى بجولة آسيوية تشمل كلاً من سنغافورة والصين وإندونيسيا مطلع سبتمبر المقبل. ويزور الرئيس السيسى سنغافورة أواخر الشهر الجارى، تلبية للدعوة الرسمية التى تلقاها من الرئيس السنغافورى والتى ستكون الأولى من نوعها لرئيس مصرى وستأتى تتويجًا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتى سيتم الاحتفال بمرور ستين عامًا على إنشائها فى عام 2016. ويتوجه السيسى إلى الصين فى زيارة رسمية يومى 2 و3 سبتمبر المقبل، بدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينغ، لحضور احتفالات الصين بذكرى الانتصار فى الحرب العالمية الثانية.
وعلى هامش الاحتفال، يعقد السيسى ونظيره الصينى قمة مصرية- صينية لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى للصين وشهد التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التعاون فى عدد من المجالات، ومتابعة تنفيذ خطة التعاون الاستراتيجى لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات والتى تم الاتفاق عليها خلال زيارة السيسى إلى الصين. والتقى السيسى، نظيره الصينى على هامش احتفالات روسيا بعيد النصر فى شهر مايو الماضى. ومن المقرر أن تشهد الزيارة المرتقبة للصين التوقيع على عدد من الاتفاقيات فى الكهرباء والنقل والسكك الحديدية. وأشارت المصادر إلى أن الرئيس السيسى سوف يتوجه عقب انتهاء زيارته لبكين، إلى إندونيسا، حيث يلتقى خلالها مع الرئيس الإندونيسى وكبار المسئولين الإندونيسيين، لبحث التعاون المشترك بين البلدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمة "مصرية- روسية" 25 أغسطس المقبل.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: