منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 نظرة تحليلية ، لحادث شبرا الخيمة الإرهابي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : بنت مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 1590
تاريخ الميلاد : 03/06/1980
تاريخ التسجيل : 03/04/2012
العمر : 37
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: نظرة تحليلية ، لحادث شبرا الخيمة الإرهابي .   الجمعة أغسطس 21, 2015 8:08 am



Mohammed Haffz
نظرة تحليلية ، لحادث شبرا الخيمة الإرهابي .
========================
ـ تبني تنظيم داعش لهذه العملية ، يمتد بالخيط على استقامته إلى تنظيم "أنصار بيت المقدس ـ ولاية سيناء" ، وهو الوكيل الحصري المعلن لداعش في مصر .. ويعود الخط للقليوبية ، فاذا بنا أمام خلية تم الدفع بها من سيناء إلى الداخل .
ـ الخلية الإرهابية تم زرعها بمحافظة القليوبية ، وهي التي يحظى فيها التنظيم بالدعم اللوجيستي المطلوب لإقامة وإخفاء وتوفير احتياجات الخلية ، نموذج لما كانت علية خلية عرب شركس .
ـ إرتباط جماعة الإخوان بالإرهاب ، يكون بصورة تقديمه لهذا الدعم المشار إليه عبر أعضاءه العاديين ، غير المسجلين أو المنخرطين في أي عمل إرهابي مباشر .
ـ لا يمكن تصور أن تعبر السيارة المفخخة مسافات كبيرة وهي محملة بالمفرقعات .. إنما يتم تهريب كمية المواد المستخدمة على دفعات وفي مدى زمني لا يقل عن اسبوع أو أكثر .
ـ يتم التهريب عبر سيارات نقل الفواكه والخضروات ومواد البناء .. لكي يصعب كشفها .
ـ تصل المفرقعات للملاذ الآمن القريب من مكان العملية الإرهابية .. وفيه يتم تجهيز السيارة .
ـ تحت ضغط العمل العسكري والأمني بسيناء ضد التنظيم ، لا يجد سوى هذا التكتيك ...بنقل عملياته للدلتا والقاهرة ، ويرتكز في القليوبية التي تعتبر أصعبهم .. لإنفتاحها على كل المحافظات المجاورة فضلا عن القاهرة ، وشبكة طرقها الأكثر تعقيدا واتصالا بكل الاتجاهات .
ـ لا علاقة مطلقا ، ما بين فتح معبر رفح وما بين تنفيذ عمليات إرهابية ، فالإجراءات الأمنية على المعبر تؤمن كل العابرين بدقة ، وما سبق ذكره يحتاج لأسابيع لتنفيذه .
ـ لازالت تقنية السيارات المفخخة ، هي السلاح الأصعب أمام أي جهاز أمني في العالم ...فهي تنجح في الوصول للهدف ، لكن هناك من الإجراءات التي يمكن من خلالها تقليل فرص نجاحها .. أهمها ضبط صارم وكامل لمنظومة سير المركبات ، وهذا ما لم يتم حتى الآن في مصر .
ـ الأهداف المتوقعة .. يمكن الوصول إليها بالعمل الإرهابي حتى مع الحرم الآمن 30 متر، فليس لدينا منطقة خضراء .
ـ الخلية الإرهابية ، تم زرعها بالداخل .. وفي منطقة هي الأصعب والأعقد والمباراة الأمنية تستهدف من خلال سباق المعلومات أن تصل للصيد وأن يكون الوصول في داخل عرينه .. قبل إيقاع ضحايا متوقعين .
*شير من فضلك .
-------------------------------
الخبير الأمني العقيد/ خالد عكاشة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظرة تحليلية ، لحادث شبرا الخيمة الإرهابي .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: