منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الراحل سعود الفيصل خدم الدبلوماسية في عهد 4 ملوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3675
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 53
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: الراحل سعود الفيصل خدم الدبلوماسية في عهد 4 ملوك   الإثنين يوليو 13, 2015 6:06 am

الفقيد الراحل سعود الفيصل خدم الدبلوماسية في عهد 4 ملوك
تولى الفقيد الراحل الأمير سعود الفيصل، رحمه الله، حقيبة وزارة الخارجية على مدى 4 عقود، ورافق طوال هذه الفترة 4 ملوك تعاقبوا على حكم المملكة.
وكانت البداية عندما عينه الراحل الملك خالد بن عبدالعزيز في هذا المنصب عام 1975هـ، ليستمر عليه خلال عهود كل من الملك فهد، والملك عبدالله، وأخيرا الملك سلمان، حيث أظهر خلال فترة عمله قدرة فائقة على إدارة شؤون البلاد الخارجية بحنكة ودهاء ودراية بمفاصل الأمور والأحداث.
ومن أهم الملفات التي تعامل الفقيد معها إقليمياً، قضية فلسطين، حيث ظل ممسكاً ومتمسكاً بها، إلى أن رحل عن هذه الدنيا، وقد ذكر في هذا مقولته: “إن المملكة نذرت نفسها لخدمة قضية فلسطين التي تعدّها قضيتها الأولى”.
وقد طرح عدة مبادرات فيما يتصل بقضايا عديد من الدول العربية، ومن بينها مشروع الملك فهد للسلام الذي قدمه في مؤتمر القمة العربي في مدينة فاس المغربية عام 1982، والذي يعتبر محور مؤتمر مدريد للسلام الذي عقد عام 1991، الذي أكد انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 ومدينة القدس.
وانتقد الراحل سعود الفيصل السياسة الأميركية تجاه المنطقة والعراق تحديداً، ومن ضمن ما قاله :”إذا سمحتم بحرب أهلية فإن العراق سينتهي إلى الأبد…”، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
يذكر أن الأمير سعود الفيصل ترجل على الوزارة في عهد الملك سلمان، بناء على رغبته، حيث تم تعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين ومشرفاً عاماً على الشؤون الخارجية.
ced646e8-a591-4efd-8725-e4f46b1a7aa3













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الراحل سعود الفيصل خدم الدبلوماسية في عهد 4 ملوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: