منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 أوكرانيا أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : بنت مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 1590
تاريخ الميلاد : 03/06/1980
تاريخ التسجيل : 03/04/2012
العمر : 37
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: أوكرانيا أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا   الأربعاء مايو 06, 2015 10:41 am

أوكرانيا أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا
==================
“وعندك واحد ليمون لسيدي القارئ الذي استنكر أو استغرب العنوان”, وأؤكد لك يا عزيزي أنها ليست تريقة أو تأليش على السيد الرئيس ولا على المقولة، وقبل أن تنتهي من شرب العصير, دعني أعرض على حضرتك الصورة كما أراها.. وربما نلتقي في مسارات ونختلف في أخرى, أما بالنسبة لأوكرانيا فهي محطتنا الأولى التي سنرى المشهد الدولي منطلقين منها.
أوكرانيا قامت بثورة في 2004 سميت بالثورة البرتقالية ضمن سلسلة ما عرف وقتها بثورات شرق أوروبا الملونة ، فكان أن أزاحت الرئيس يانكوفيتش عن الحكم وحاكمته، وبعد ست سنوات مليئة الاضطرابات عاد يانكوفيتش إلى سدة الحكم عام 2010 بعد أن نجح في انتخابات شهد العالم بنزاهتها، لكن عيبه الوحيد أنه رفض التوقيع على اتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي لميله ناحية روسيا، ولم يعجب ذلك الغرب وبالطبع أمريكا أم الديموقراطية فكان لابد من العمل على إسقاطه والدفع بآخر موالي للغرب يأتي عن طريق ربيع أوكراني يصنعه العملاء أشقاء 6 ابريل والنشطاء الذين تم تخليقهم وإعدادهم في سراديب معامل المخابرات الأمريكية كي تنضم أوكرانيا إلى المعسكر الغربي ويصبح من المنطقي أن يأتي الناتو بأسطوله إلى البحر الأسود ويصبح وجها لوجه أمام الأسطول الروسي.
فما كان من بوتين “رجل روسيا القوي” أن قطع الطريق على المؤامرة وضم جزيرة القرم التي تحوي قاعدة روسية منذ عام 1783, في أقوى تحد للغرب.
قال بوتين “رجل الاستخبارات الروسية سابقا” والرئيس حاليا بالنص: واهم من يظن أنه يستطيع التفوق على السلاح الروسي, وقال أيضا: على أوروبا أن تستعد لجمع الحطب, في إشارة منه للتهديد بغلق أنبوب الغاز الروسي المغذي لأوروبا, وعليه ستتوقف مصانعها وتتجمد أطرافها.
الغاز يا سيدي هو لغز ولب المؤامرة الأمريكية, ولكي يستغني الأوربيون حلفاء أمريكا عن الغاز الروسي فلابد من بديل … فمن عنده البديل؟ .. إنها قطر “إمارة السيلية والعيديد وقناة الجزيرة ولاشيء آخر يذكر إلا الغاز” حيث تعد الإمارة الخليجية ثالث أكبر مصدر للغاز في العالم بعد روسيا وإيران وتملك إحتياطي يمثل نحو 14% من الاحتياطي العالمي. حيث يقضي المشروع بمد أنبوب غاز قادم من قطر وأذربيجان إلى أوروبا ليكون بديلا عن خط السيل الشمالي الروسي، فيما عرف بمشروع خط أنابيب "نابكو"
وغاز قطر لابد أن أن يمر عبر سوريا بالتحديد في حمص ليواصل رحلته إلى أوروبا، إذن لابد أن يسقط النظام السوري المرتبط بمصالح استراتيجية مع روسيا ولن يسمح بشار الأسد أن يمر خط الغاز القطري المزمع عبر أراضيه ولن تسمح روسيا بالتأكيد، أما سقوط النظام السوري فسيتم بتمويل من مليارات نفط الخليج “العربي” بالأمر المباشر من السيد القابع في البيت الأبيض والحاكم الفعلي لبلاد العرب, “جبرا واقتدارا على رأي اللمبي”.
وتدخل إسرائيل على الخط لتستفيد من المشروع بما تملكه من غاز، ولابد للصهيوني أن يحقق أقصى استفادة، فالهدف الأساسي لهذا المشروع هو إيصال الغاز القطري والإسرائيلي إلى البر الأوروبي لتوزيعه على كل الدول الأوروبية، تحقيقاً للآتي: أولاً: منافسة احتكار روسيا تزويد أوروبا بالغاز.. ثانياً: تحرير تركيا من الاستمرار في اعتمادها على استيراد الغاز من إيران من حقل كيران، وثالثاً: منح إسرائيل فرصة لتصدير غازها إلى أوروبا براً وبكلفة رخيصة, ومجمل الأهداف السابقة لا يمكن إدراكها من دون وصول الأنبوب المزمع إنشاؤه إلى منطقة حمص.. ولذلك كان لابد من تدمير سوريا.
أخشى أن تتوه مني عزيزي القارئ فالمشهد متشابك ومعقد لكن كل زاوية مرتبطة بالأخرى لأن هناك مايسترو واحد يحرك الأحداث لتسير وفق سيناريو تم إعداده من وقت طويل وتسير فيه الأمور ببطء حتى تتقابل الأحداث وتتشابك كما خطط لها المؤلف الصهيوني.
عرفنا لماذا انضمت قطر لحلف الشيطان واشتركت في المؤامرة الكبرى منذ الإطاحة بأميرها خليفة جد الأمير الحالي، فماذا عن تركيا؟
السيد العثمانلي لديه أطماع وطموحات ويريد أن يلعب دورا إقليميا يسيطر به على المنطقة ويقدم نفسه للاتحاد الأوروبي على أنه “الكبير” وهذا واضح في رأس أحمد داوود أوغلو ولهذا السبب جاء كوزير خارجية ثم رئيسا للوزراء، أما السبب الآخر لانخراط تركيا في حلف الشيطان فهو الغاز، حيث أن خط الغاز سيتمدد عبر تركيا وتصبح هي "عقدة الغاز" لمشروع نابكو ، أي تصبح هي المعبر والموزع والمستودع.
إذن اكتملت بعض عناصر الصورة وأدركنا هدف حلف الشيطان وغرض صبيانه, فمن سيدير الأمر على الأرض إذن ؟ .. خاصة وأن أمريكا قد حسمت قرارها بألا يكون لها جنود على الأرض بعد فضائح نعوش جنودها العائدة من مناطق القتال في أفعانستان والعراق لتدفن في الأراضي الأمريكية, فاتخذ العم سام قراره بالاستعانة بجنود من نوع آخر تم إعدادهم بالمعامل الأمريكية ومعسكر جوانتنامو.
فمن ياترى سيلعب دور الجنود على الأرض… نعم إنهم الإسلاميون , حسب ما يطلقون على أنفسهم, فكان لابد من إشعال الثورات في بلاد الربيع العربي, وإعطاء الفرصة لسكانها أن يهدموا بلادهم بأيديهم ظنا منهم أنهم يبحثون عن كنز الديمقراطية الدفين الذي سيحول البلاد إلى أنهار من عسل مصفى, فهل حقا الديمقراطية بهذا البهاء الذي تصوره أمها أمريكا؟… بالتأكيد لا يا سيدي فالكل أدرك أنها كلمة باطل يراد بها باطل، و لكن تلك قصة أخرى.
قامت ثورات الربيع العربي وانتشر مهندسوها في بلاد العرب وغنى فيها وغرد برنارد ليفي وإخوانه نشيد بلاد العرب أوطاني, وحملوا على عاتقهم تخريب البلاد العربية وتحطيم جيوشها لتنعم إسرائيل بالأمن، ويأخذ نتنياهو فرصته في تنفيذ مشروعه الكبير وهو “يهودية إسرائيل”, وبموجبه يطرد العرب من إسرائيل اليهودية, ” يقدر عددهم بمليون ونصف” ويقوم بتسكينهم في غزة المكتظة أساسا بسكانها, فكان لابد و حتما من توسيعها وإضافة أراض لها تستوعب المطرودين من الدولة اليهودية وملايين اللاجئين في الشتات ” أكثر من مليونين” في حال عودتهم.
غزة الكبرى يمكنها استيعاب هذه الأعداد, ولكن لكي تكون كبرى لابد من اقتطاع جزء من سيناء وإضافته لها, فمن يوافق على ذلك؟.. بالتأكيد سيرفض الجيش المصري الذي دفع أبناؤه دماءهم في هذه البقعة بالذات عبر كل العصور, ولن يوافق على هذا المشروع الخسيس إلا من يعتبرون أن الوطن مجرد حفنة من الترابالعفن , فتم تصعيدهم “الإسلاميون” ليسيطروا على حكم بلاد الربيع وينفذوا المخطط الذي وقعوا عليه مقابل أن يحكموا.
لكن الشعب المصري أدرك المؤامرة وأبطلها وخرجت جموعه تعلن رفضها وتنصب رجلا من رجالها يقود مسيرة الدفاع عن التراب الوطني في معركة وجود, هذه المعركة التي ستقضي على آمال وأحلام جميع المتآمرين, وها نحن نرى عبدالفتاح السيسي يصفع كل يوم أركان المؤامرة بتحالفات جديدة ستكتمل في النهاية لتزيح محور الشر المتمثل في أمريكا وإسرائيل وتركيا وقطر وإيران والتنظيم الدولي للإخوان.
مما سبق أدركنا إصرار أمريكا على إنجاح جاسوسها محمد مرسي وتصعيد الإخوان ونلاحظ أيضا استماتة الأمريكيين في محاولة إدماج الإخوان في عملية سياسية بعد أن لفظهم الشعب.
وصلنا إلى آخر الرحلة وأتمنى ألا أكون قد نسيت شيئا في أوكرانيا وإن حدث, فما أنسانيه إلا الشيطان، فالشيطان كان معنا طوال الرحلة، فهو لا يكتفي بالجلوس في البيت الأبيض, وإنما يراقب الجميع ويتنصت على الجميع بما فيهم الرؤساء حتى وإن كانوا حلفاءه.
بقي أهم شيء أردت أن أقوله وأقوله دائما: مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا ‏‎smile‎‏ رمز تعبيري
*لمن يريد الاستزادة بتعمق في موضوع حرب أنابيب الغاز يمكنه قراءة المقال الموجود في أول كومنت
--------------------------
By: Ibrahim Mesallam
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوكرانيا أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: