منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

  تاريخك يامصرى.. من أرشيف الصقورالحربية.! (أشباح الليل) :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1895
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: تاريخك يامصرى.. من أرشيف الصقورالحربية.! (أشباح الليل) :   السبت أبريل 25, 2015 7:32 am

تاريخك يامصرى..
من أرشيف الصقورالحربية.!
(أشباح الليل) :
......................
يوم 19 إبريل عام 1969وفى ليلة الأربعين لاستشهاد الفريق /عبد المنعم رياض، تحركت مجموعة عسكرية مصرية بقيادة / المقدم إبراهيم الرفاعى، وعسكر الجميع في مبني الإرشاد بالإسماعيلية المواجه لموقع لسان التمساح المحتل.
وتم الاتفاق على تشكيل المجموعات القتالية على هيئة رأس سهم، وكانت تشكيل المجموعات كالتالي :
- (القيادة) المقدم إبراهيم الرفاعى ومعه 6 أفراد من الصاعقة البحرية، ومهمتها قيادة باقي المجموعات و احتياطي لها .
- المجموعة الثانية : النقيب أحمد رجائي ومعه 12 فرداً من الصاعقة البحرية ومهمتها مهاجمة الدوشمة رقم 1 .
- المجموعة الثالثة : النقيب محى نوح ومعه 12 فرداً من الصاعقة ، ومهمتها مهاجمة الدوشمة رقم 2 .
- المجموعة الرابعة : الملازم أول وئام سالم ومعه 11 فرداً من الصاعقة ومهمتها مهاجمة الدوشمة رقم 3 .
- المجموعة الخامسة : الملازم محسن طه ومعه 11 فرداً من الصاعقة ومهمتها تدمير الدوشمة رقم 4 ، وزرع ألغام مضادة للدبابات على المدقات المؤدية للموقع . 
- المجموعة السادسة : الرائد طبيب عالى نصر، ومعه نقيب بحري إسلام توفيق ، والملازم أول بحري وسام حافظ ، و3 من أفراد الصاعقة البحرية ومهمتها تأمين منطقة النزول ، وستر قوة الهجوم بمنع العدو من تطويقها من الخلف ، وتأمين زوارق العملية.
- مجموعة على الضفة الغربية بقيادة العميد مصطفى كمال بمرافقة ضابط مخابرات يجيد اللغة العبرية ومعه جهاز تصنت لاسلكي للتصنت على الموقع .
عداد أفراد المجموعة يتراوح بين 60 و 65 فرداً وكان التسليح عبارة عن بدلة الغطس ورشاشات وبنادق آلية و وأر بي جي وقنابل يدوية وقنابل غاز .
مع أخر ضوء للنهار قامت المدفعية المصرية بقصف الضفة الشرقية للقناة لضمان دخول أفراد العدو للمخابئ ، وأثناء القصف بدأت المجموعة في العبور إلى الضفة الشرقية في عدد 6 قوارب زودياك، وبعد هبوطهم على الضفة الشرقية اتجهوا مباشرة لموقع لسان التمساح .
وقبل أن يفيق العدو الإسرائيلي أو يخرج أفراده من مخابئهم التي احتموا بها من القصف المدفعي المصري، بدأ الهجوم بإلقاء القنابل اليدوية والقنابل الحارقة من فتحات التهوية بالدوشم وقطع أسلاك التليفونات وقام الأفراد بحرق العربات الموجودة بالموقع وإسقاط العلم الإسرائيلي وتدمير المدافع وتدمير الموقع بالكامل .
خرج أفراد العدو مما لم يصابوا بالقنابل من الدوشم هاربين كالفئران لتحصدهم طلقات أفراد المجموعات وبذلك تمكنت المجموعة من القضاء علي الموقع بالكامل وكانت محصلة العملية قتل 44 اسرائيليا هم كل قوة الموقع.
وبعد الاستيلاء علي الموقع بالكامل تم نسف مخازن الذخيرة ومخازن الوقود إضافة إلى نسف مدرعة ودبابتين وقتل طاقمهما نتيجة لغم تم زرعه بجوار الموقع ، إضافة إلى الاستحواذ على أريال جهاز لاسلكي، وتم إنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم المصري وانتهت هذه العملية الساعة التاسعة مساءً وانتظرت المجموعة بالموقع ساعتين كاملتين قبل العودة .
بعد هذه العملية أطلق موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلي على إبراهيم الرفاعى ورجاله أسم (أشباح الليل) لأنهم لا يتركون خلفهم أي أثر بعد تنفيذ عملياتهم...!!!!!
‫#‏سنحرقهم‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخك يامصرى.. من أرشيف الصقورالحربية.! (أشباح الليل) :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: