منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 حصيلة الملاحقات الأمنية للعناصر الإرهابية فى سيناء خلال 24 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2159
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: حصيلة الملاحقات الأمنية للعناصر الإرهابية فى سيناء خلال 24 ساعة   السبت فبراير 07, 2015 2:59 pm

حصيلة الملاحقات الأمنية للعناصر الإرهابية فى سيناء خلال 24 ساعة.. مقتل 47 وإصابة 20 عنصراً إرهابياً فى غارات جوية.. ضبط أكبر مركز اتصالات لـ"بيت المقدس".. وسقوط... 3 خلايا إرهابية ببئر العبد والعريش

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن حصيلة عمليات القصف الجوى والملاحقات البرية لعناصر الجماعات الإرهابية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد أسفرت على مدار الـ24 ساعة الماضية عن مقتل وإصابة 67 عنصرا وضبط 22 آخرين ومركز اتصالات ومخزن أسلحة وخلايا إرهابية بالعريش وبئر العبد. وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مسلحة، تم تحديد مواقعها والتعامل معها بطائرة الأباتشى فى مناطق متفرقة بقرى ابولفيتة والمزرعة وجنوب رفح، وحاولت العناصر الاشتباك مع القوات، وتم قتل 47 من بينهم وإصابة 20، وهى حصيلة أولية للحصر الجوى لعمليات القصف، فيما تم ضبط 20 آخرين من هذه العناصر، إلى جانب 40 مشتبها بهم يجرى التحقيق معهم.
.
كما تم خلال هذه الغارات تدمير أكبر مركز اتصالات لجماعة أنصار بيت المقدس، بعد أن تلقت أجهزة الأمن معلومات بوجود المركز فى منطقة بها زراعات محدودة جنوب الشيخ زويد، ويرتبط بهوائى مخبأ فى أعلى شجرة معمرة بجوار المكان الذى تم تحديدة بواسطة أجهزة حديثة تستخدمها القوات لالتقاط بث اللاسلكى للعناصر الإرهابية. ويضم المركز قاعدة اتصالات رئيسية ووحدات لاسلكى سبق وتمت سرقتها من مراكز إسعاف ونقطة كرم القواديس ويحتوى المركز على أجهزة موتريلا حديثة. وتم توجيه ضربة جويه لهذا المركز وتدميره بالكامل، وكشفت المراكز أن القوات تتبع 10 مراكز اتصالات أخرى موسعة بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد ورفح ومزارع العريش وجارى تحديدها والتعامل معها.
.
وبحسب المعلومات فإن العناصر الإرهابية تعتمد على شبكة من "الناضورجية" وهم من الصبية المنتمين للجماعات الإرهابية والذين يتفرقون على الطرق ويقومون بمراقبة القوات وإبلاغ قيادات العناصر بها عبر أجهزة لاسلكى. كما تبين أن فنيين من بين هذه العناصر يحاولون بين الحين والآخر التقاط إشارات خاصة بالقوات واختراق شبكات القوات، وتم رصد هذه المحاولات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرارها.
.
وأضاف المصدر أنه تم أيضاً تدمير مخزن أسلحة خاص بالعناصر الإرهابية بعد أن تم رصده فى إحدى البؤر الإرهابية وتبين أنه يضم كميات من المتفجرات والذخائر وأسلحة آلية وملابس عسكرية مموهة. وتدمير 7 سيارات و14 دراجة خاصة بعناصر إرهابية بمناطق مزراع العريش وجنوب رفح والشيخ زويد.
.
وأشار المصدر إلى أنه تواصل إغلاق طريق العريش - رفح الدولى إلى أجل غير مسمى أمام حركة السير، وإغلاق كل الطرق والشوارع المارة بالقرب من المقرات الحكومية والأمنية بشمال سيناء، وفرض حالة حظر التجوال ليلاً بمراكز ومدن العريش ورفح والشيخ زويد. كما تجوب قوات الشرطة الشوارع وتقيم حواجز أمنية، إضافة إلى تشديدات أمنية على طول الطريق الدولى القنطرة - العريش.
.
من جانبه، أعلن مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، أن قوات الشرطة ألقت القبض على 3 خلايا بمناطق بئر العبد والعريش، وتضم 7 أشخاص من المتهمين بالضلوع فى حوادث إحراق محولات كهربائية وتعطيل الطرق والحض على تنظيم مظاهرات واستهداف القوات، ويجرى التحقيق مع المقبوض عليهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصيلة الملاحقات الأمنية للعناصر الإرهابية فى سيناء خلال 24 ساعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: