منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الكونجرس يصارح العالم بجرائم الـCIA..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3705
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: الكونجرس يصارح العالم بجرائم الـCIA..    الخميس ديسمبر 11, 2014 7:59 am

الكونجرس يصارح العالم بجرائم الـCIA..
======================
في مفاجأة غير متوقعة، أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي تقريراً مفصلاً يدين وكالة الاستخبارات الأمريكية حول تعاملها مع المعتقلين بأساليب تعذيب فائقة المدى..
وفي هذا الإطار، قال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن كشف الكونجرس الأمريكي عن تقرير يدين وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA باستخدام وسائل تعذيب قاسية، قد يكون وسيلة أو ذريعة لاستبعاد بعض قيادات الوكالة وحركة لتطهير وتطوير أجهزة الدولة.
واستبعد "حسني" خروج ردود أفعال عنيفة بعد كشف هذا التقرير، ولكن إذا ما كان هناك أهداف خفية وراء الكشف عن التقرير في هذا الوقت، مؤكداً أن أمريكا تتخذ سياسة خارجية واستراتيجية معينة في مواجهة الأخطار التي تواجهها.
وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هذه الخطوة ايضاً جاءت عقب استقالة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل، وهو ما يؤكد اتجاه الولايات المتحدة إلي مراجعة أساليبها وسياستها.
وقال اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن المسئولية عن تقرير يدين وكالة الاستخبارات الأمريكية، باستخدام وسائل تعذيب قاسية، والذي كشفه الكونجرس الأمريكي، تقع علي عاتق الحزبين الجمهوري والديمقراطي ولا تدين أحدهما دون الآخر، نظرًا لوقوع الجرائم خلال الفترتين.
وأضاف "مسلم" أن اعتراف أوباما بما ورد في التقرير ومباركته له تبدو في حقيقة الأمر وكأنها مصارحة للعالم يقصد بها الخروج من المأزق الذي وقع فيه نتيجة انتقاد دول الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي له باستمرار.
وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي، إن التقرير لا يدين أحداً بعينه، مؤكداً أن هناك بعض الجماعات المتطرفة والإرهابية يمكنها استغلال هذا الأمر لتنفيذ عمليات عنف للسفارات الأمريكية أوالمؤسسات التابعة لها.
وقال الدكتور يسري العزباوي، الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية: إن كشف الكونجرس الأمريكي عن تقرير يدين وكالة الاستخبارات الأمريكية، باستخدام وسائل تعذيب قاسية، إحدى الطرق لتحسين صورة أمريكا أمام العالم، وليس العكس؛ لأن الجمهوريين بالكونجرس يحاولون إظهار الدولة على انها تصارح نفسها وفي حالة مراجعة للنفس.
وأضاف "العزباوي" أن هناك احتمالا آخر بأن هذه القضية التي فجرها الكونجرس غرضها إشغال الرأي العام، والتعتيم على الأحداث المشتعلة داخل مدنها في الفترة الأخيرة، بسبب العنصرية.
ومن جهته، أكد الدكتور سعيد اللاوندي، الخبير فى العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن كشف الكونجرس الأمريكي عن تقرير يدين وكالة الاستخبارات الأمريكية، باستخدام وسائل تعذيب قاسية، يظهر أن أمريكا عندما يضيق بها الأمر تسير أمورها كما تسير السفن في النهر.
وأضاف "اللاوندي" في تصريح خاص لـ "صدى البلد" أن أمريكا تحاول أن تزن بميزان مصلحتها فقط، وأن فضح الكونجرس لأفعال وكالة الاستخبارات قد يضعها في مشكلات كبيرة مع دول الشرق الاوسط، ويظهر حقيقة ادعائها بأنها حامية حمي حقوق الإنسان علي عكس ما تقوم به.
واستبعد الخبير في العلاقات الدولية، أن تستخدم الجماعات المتطرفة والإرهابية العنف ضد أمريكا وضرب مؤسساتها أو سفاراتها حول العالم، كردة فعل علي التقرير، معتقداً أنها تنظر إلي الارهاب وتغرق الشرق الأوسط في أوحاله لكنها قادرة علي أن تكون بعيدة عنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكونجرس يصارح العالم بجرائم الـCIA..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: