منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 الطائرة المقاتلة الفرنسية رافال أجمل طائرة إعتراضية مقاتله ومبروك لمصر الصفقة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3714
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: الطائرة المقاتلة الفرنسية رافال أجمل طائرة إعتراضية مقاتله ومبروك لمصر الصفقة.   الخميس نوفمبر 27, 2014 8:53 am

‏‎Mohammed Haffz‎‏.


الطائرة المقاتلة الإعتراضية "رافال"..أجمل طائرة إعتراضية مقاتلة
===================================
بمناسبة توقيع مصر وفرنسا إتفاقا بينهما بشأن شراء مصر لعدد 24 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال الشهير،، نقدم لكم نبذة مختصرة عن هذه الطائرة
تعد الطائرة رافال مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل "الرابع "،صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون، وكشف عنها في ديسمبر 2000، وهي تخدم كمقاتلة متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية،ويبلغ وزن الطائرة بدون حمولة 9,500 كجم أما وزن الإقلاغ الأقصى فيصل إلى 24,000 كجم وتبلغ سرعة الطائرة القصوى في الارتفاعات العالية 2,000 كم بالساعة وتأتي الرافال بعدة فئات منها الفئة "M" الصالحة للاستخدام من على متن حاملات الطائرات وتستخدمها البحرية الفرنسية.
تمتلك رافال أكثر التكنولوجيات تطورا مقارنة بالطائرات المتنافسة، حيث تعتبر رافال
الوحيدة بين الطائرات الخمسة التي تستخدم النوع الحديث من الرادار مما يسمى PESA أو .(passive electronically-scanned array ، وهو ما يجعلها قادرة على تعقب 40 ھدف في وقت واحد .
ولا يعد الرادار هو التكنولوجيا الوحيدة التي تمتلكھا الطائرة رافال، حيث توجد تكنولوجيا (OSF) التي تعد بمثابة جھاز استشعار يشبھ التعقب عبر الآشعة تحت الحمراء.
وھو ما يمكن الطائرة من البحث عن الھدف دون أن تُنْظر ، كما تحتوي الطائرة رافال على كاميرا فيديو ذات نقاء عال.كما تم تزويد رافال بتكنولوجيا سبكترا بما يتناسب مع الحرب الالكترونية وھو نظام حماية ذاتي و آلية الدفاع عن النفس ضد الھجوم على الطائرة . و نظام SPECTRA لا يجعل فقط رافال قادرة على أداء مھمة قمع دفاعات العدو الجوية فقط ، ولكن يمتد تأثيرھا في القتال الجوي، حيث أنھا قادرة على توفير معلومات للطيار حول التھديد الحالي سواء من الأرض أو السطح. وھنالك شيء آخر عظيم يكمن في أن كافة التكنولوجيا وأجھزة الاستشعار في الطائرة متكاملة تماما مع بعضھا البعض ويمكن أن تعرض على شاشة واحدة في كابينة القيادة. بما في ذلك ھدف وأولوية الاشتباك.
ويمكن لطائرة رافال القيام بالكثير من المھام في القتال الواحد حيث أن طائرات الجيت المقاتلة أضحت متعددة المھام. ويمكن للطائرة رافال في مھمة واحدة تنفيذ ھجوم أرضي، ومراقبة الوضع المحيط ، والبقاء متيقظةفي التعامل مع تھديد العدو، وملاحظة النظام الجوي للعدو، لذلك فالقول بأن رافال قادرة على أداء الكثير من المھام في مھمة واحدة هو قول حقيقي تماماً.
ويمكن للطائرة رافال أن تحمل في وقت واحد قنابل موجھة من طراز AASM ، وصوارويخ جو جو من طراز MICA ، وصواريخ كروز المجنحة من طراز SCALP EG ، كما يمكنها أن تزود بصھاريج بنزين إضافية، لتضاعف من طول مسافة الطيران، و يمكن أيضا تحميلھا بالوقود في الجو. وقد أدھشت قدرة الطائرة على المناورة العديد من متابعيھا، حيث شوھدت في عروض جوية قليلة وھي تحمل 3 تانكات وقود إضافية، و 4 صواريخ MICA جو جو، وصاروخين كروز EG SCALP ورغم ذلك ،كانت قدرتھا على المناورة مدھشة.
وهناك شيئ يميز الطائرة رافال وھو اھتمامھا بالشكل الجمالي، حيث يعترف
الكثيرون أن رافال هي أجمل طائرة من طائرات الجيت بلا منازع .





إ

·  · =100007137821982&p[1]=1525556644358915&share_source_type=unknown&id=1525556644358915]مشاركة

أثار تسريب معلومات حول حصول مصر على 24 مقاتلة من طائرات رافال الفرنسية تساؤل العديد من المواقع الأمريكية عن صحة ذلك التعاقد العسكري.

وتواجه الطائرة رافال مصاعب مع الأميركيين الذين قاموا بالضغط على دول مثل هولندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة حتى تراجعوا عن شراء أعداد منها، حيث تعمل الولايات المتحدة على تضيق الخناق على بيع هذه الطائرة الفرنسية حتى لا تكون منافسا لمصانع طائرتها (أف 16 وأف 35) وأنواعها المتقدمة الأخرى.

ويقول الخبراء العسكريون، إن هناك منافسة شرسة بين المقاتلات الأميركية والفرنسية للفوز بعقود جديدة على مستوى العالم.

وجاءت زيارة الرئيس السيسي إلى باريس وتسريب معلومات حول حصول مصر على طائرات رافال وزوارق حربية سريعة ليثير قلق صناع الأسلحة الأمريكية، حيث رد الأميركيون مؤخراً على طموحات صناعة الطائرات الحربية الفرنسية بدعوة دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى مشاركتها في تطوير وإنتاج الطائرة (أف 36). وتضم القائمة كلاً من بريطانيا والدانمارك وهولندا والنرويج .

جريدة الأخبار المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3714
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 54
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: رد: الطائرة المقاتلة الفرنسية رافال أجمل طائرة إعتراضية مقاتله ومبروك لمصر الصفقة.   الخميس نوفمبر 27, 2014 9:02 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطائرة المقاتلة الفرنسية رافال أجمل طائرة إعتراضية مقاتله ومبروك لمصر الصفقة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: