منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 ننشر التفاصيل الكاملة لاستهداف أبراج الكهرباء خلال 6 أشهر.. الإخوان استهدفوا 32 برجا.. وشركة نقل الكهرباء: الخسائر تصل لـ234 مليون جنيه..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1895
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: ننشر التفاصيل الكاملة لاستهداف أبراج الكهرباء خلال 6 أشهر.. الإخوان استهدفوا 32 برجا.. وشركة نقل الكهرباء: الخسائر تصل لـ234 مليون جنيه..    السبت أغسطس 16, 2014 4:16 pm

ننشر التفاصيل الكاملة لاستهداف أبراج الكهرباء خلال 6 أشهر.. الإخوان استهدفوا 32 برجا.. وشركة نقل الكهرباء: الخسائر تصل لـ234 مليون جنيه.. ونسعى لتأمينها بميزانية مبدئية تصل إلى مليون جنيه
تقرير الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن أبراج الكهرباء التى تم استهدافها من قبل عناصر جماعة الإخوان، منذ فبراير الماضى وحتى الآن، والذى كشف أن قطاع الكهرباء تكبت خسائر تصل إلى 234 مليون جنيه خلال الـ6 أشهر الماضية نتيجة تفجير أبراج الضغط العالى.
ويشير التقرير إلى أن أبراج الكهرباء التى تم استهدفها كانت بمناطق القاهرة والدلتا وغرب الدلتا والقناة ومصر الوسطى ومصر العليا، ويبلغ عدد الأبراج التى تم استهدفها وتفجيرها عن طريق استخدام الليزر أو اسطوانات الغاز أو الطلق النارى أو قطع الأرجل 32 برجا فى جميع أنحاء الجمهورية وحررت الشركة المصرية لنقل الكهرباء محاضر رسمية بجميع وقائع التفجير.
ويوضح التقرير بيانات الأبراج التى تعرضت لأعمال تخريبية كالآتى منذ أول فبراير الماضى وحتى نهاية شهر يوليو فى وتأتى أهمها وأكثر تكلفة كالاتي: البرج رقم 8 الكريمات/ التبين جهد 500 ك.ف. والذى تعرض قطع بلمبة لحام القوائم الأربعة وتفجير أنبوبتى غاز مربوطين بقائمى البرج وانفجار أنابيب الغاز المربوطة بقوائم برج الشد رقم (120) الأربعة مما تسبب فى قطع القوائم وتفجير فى القواعد الخرسانية، ولأنه تحت تأثير الشد لم يقع وتم تدعيم القوائم الأربعة وإصلاحهم بعد صلب البرج، وتبلغ تكلفة إصلاحه مليون جنيه.
كما تعرض البرج الشد رقم 87 بخط الكريمات - التبين جهد 500 كيلو فولت للسقوط وهو ما تسبب فى سقوط برجى التعليق (86) و(87) وبلغت تكلفة إصلاحهم مليون و750 ألف جنيه، فيما تسببت الأعمال التخريبية فى إعادة إنشاء البرج رقم 17 جهد 66 كيلو فولت بخط جنوب الصف - الكريمات الشمسية بتكلفة مليون جنيه.
ويشير التقرير إلى أن تكلفة إعادة إنشاء برج الشد رقم 68 جهد 220 ك.ف. بخط شمال أكتوبر - الشيخ زايد بلغ 2 مليون و100 ألف جنيه، مشيراً إلى أن تكلفة إنشاء البرج رقم 70 جهد 66 ك.ف بخط توليد التبين - شمال الصف بلغت مليون و200 ألف بالجهود الذاتية.
وبلغت أعلى تكلفة لإعادة إنشاء البرج رقم 104 جهد 220 بخط النوبارية - البستان 5 ملايين و60 ألف جنيه بعد تفجير قواعده الأربعة، ويأتى البرج رقم 28 جهد 500 ك.ف. بكفر الزيات - أبو زعبل فى المرتبة الثانية لأعلى تكلفة والتى تصل إلى 4 ملايين و331 ألف جنيه.
ومن جانبه أكد المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن إجمالى تكلفة إصلاح أبراج الكهرباء ذات الجهد العالى التى تم تفجيرها منذ شهر فبراير الماضى، وحتى الآن تصل إلى حوالى 34 مليون ويبلغ عددهم 32 برجا فى مختلف أنحاء الجمهورية.
وأوضح الحنفى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هناك خسائر تقدر بحوالى 200 مليون جنيه تكلفة عدم بيع الطاقة للمستهلك، موضحاً أن إجمالى الخسائر تصل إلى 234 مليون جنيه.
وأشار الحنفى إلى أن هناك دراسة تعدها الوزارة حاليا لحصر الأبراج الهامة التى يجب تثبيت أفراد على مداخلها لتأمينها على مدار الساعة، موضحا أن هناك اتفاقا مبدئيا مع شيوخ القبائل العربية لتأمين بعض الأبراج بميزانية مبدئية تصل لمليون جنيه.
وأشار رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إلى أن الأبراج التى تم الاتفاق على تأمينها بشكل مبدئى توجد بمناطق "حلايب وشلاتين، والسد العالى، وشرق العوينات، والوحات البحرية، والفرافرة، وجبل الزيت، والبحر الأحمر، وطريق القاهرة السويس"، مشيراً إلى أن البدو سيتولون تأمين مداخل الأبراج لمنع دخول أى غرباء إلى مقر البرج.
وقال "الحنفى"، أن تم وضع ميزانية مبدئية لتأمين الأبراج تصل لـ مليون جنيه، لافتا إلى تخصيص 5 آلالف جنيه لتأمين المدخل الواحد بالخط، مشيرا إلى أن الخطة لن يتم إقرارها إلا بعد موافقة وزارة الداخلية على الأشخاص أو الشركات الذين سيتولون التأمين.
الجدير بالذكر أن عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية يبلغ 140 ألف برج، ما بين جهد 66 و220، لافتًا إلى أنها تقع على طول 40 ألف كيلو متر مربع، بمسافة 350 مترًا بين كل برج وآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ننشر التفاصيل الكاملة لاستهداف أبراج الكهرباء خلال 6 أشهر.. الإخوان استهدفوا 32 برجا.. وشركة نقل الكهرباء: الخسائر تصل لـ234 مليون جنيه..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: