منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 -الإرهابي محمد أبوسمرة، الأمين العام للحزب الإسلامي: ((((( الجماعة أفشلت مفاوضات إنهاء الأزمة ))))).. -الإرهابي محمد أبوسمرة: علمنا بـ«الفض» قبل العملية بـ10 ساعات.. ((((( و الإخوان راهنوا على أمريكا ))))).

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2437
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 61
المزاج عال

مُساهمةموضوع: -الإرهابي محمد أبوسمرة، الأمين العام للحزب الإسلامي: ((((( الجماعة أفشلت مفاوضات إنهاء الأزمة ))))).. -الإرهابي محمد أبوسمرة: علمنا بـ«الفض» قبل العملية بـ10 ساعات.. ((((( و الإخوان راهنوا على أمريكا ))))).   السبت أغسطس 16, 2014 3:55 pm

■ و بالرَّغم من معرفة هذا الكلب الإرهابي الخائن
كل هذا عن عصابة (جماعة)الإخوان المسلمين الإرهابية،
ساعدهم و وقف معهم حتى اليوم و منذ أن أنشأوا كيانهم اللقيط
المسمى (تحالف دعم الشرعية!!!)،
شرعـية الخيانة و العمالة و الإرهاب و الإجرام و التخلف و الجهل !!!.■
---------------------------------------------------------------------------------
-الإرهابي محمد أبوسمرة، الأمين العام للحزب الإسلامي:
((((( الجماعة أفشلت مفاوضات إنهاء الأزمة )))))..
-الإرهابي محمد أبوسمرة: علمنا بـ«الفض» قبل العملية بـ10 ساعات..
((((( و الإخوان راهنوا على أمريكا ))))).
-الجمعة 15-08-2014م-

-كان أحد المعتصمين في اعتصام ميدان رابعة العدوية، ورفض استخدام العنف ودعا لمبادرة وطنية بين الدولة والتحالف، إلا أن الإخوان هاجموه ورفضوا ذلك. إنه محمد أبوسمرة الأمين العام للحزب الإسلامي، الذي قال إن الإخوان أفشلوا مفاوضات الجهاد والجماعة الإسلامية لإنهاء الأزمة قبل فض الاعتصام.
-و أضاف «أبوسمرة» في حواره مع «الوطن» أن الإخوان كانوا على علم بفض الاعتصام قبلها بـ10 ساعات، لكن ثقتهم ورهانهم على الولايات المتحدة الأمريكية والغرب أغراهم، فالوفود الأمريكية والأوروبية طالبت التحالف بالاستمرار في اعتصام «رابعة» شريطة دعمهم.
■ حاولت إنهاء أزمة فض الاعتصام لكن الإخوان رفضوا؟!.
- الجهاد الإسلامي حاول التوسط والتفاوض لحل الأزمة برمتها مع إحدى الجهات السيادية، وجرت مناقشة هذا الأمر داخل التحالف برابعة العدوية وكان قبل الفض بنحو 15 يوماً، والجماعة الإسلامية قبلت التفاوض لكنها رشحت لحضور الجلسة التي سيعقدها مع تلك الجهة السيادية شخصاً من الصف الثانى، ما يعنى إهانة للجهة السيادية ورفضها للحوار بشكل غير مباشر. وبعدها هاجمنا بعض أعضاء التحالف التابعين لتنظيم الإخوان وقالوا إنه لا يوجد أى تفاوض إلا من خلال التحالف، وهذا الأمر تسبب في عرقلة التوصل لحل بخلاف مبادرة الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، التي كان يجرى رفضها من قبل التحالف لأسباب كثيرة، منها اختلاف الرؤى فضلاً عن مبادرة أخرى تقدم بها تنظيم الجهاد لكن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب الإخوان.

■ وما السبب وراء رفض الإخوان للمبادرات؟
- السبب هو عدم وجود رؤية واضحة داخل التحالف وتنظيم الإخوان، عن كيفية الخروج من المأزق، فضلاً عن ثقة زائدة داخل التحالف التي اكتسبوها خلال المقابلات التي جرت مع كاترين أشتون وبعض وفود الاتحاد الأوروبى. وكانت تلك المقابلات والمشاورات تطمئن القيادات بأن العالم لن يقبل أى انتهاك لحقوق الإنسان، وهذا يظهر أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش لم يخرج إلا بعدها بعام كامل، ومن الواضح أن الأيادى الخارجية بدأت تظهر في المشهد المصرى بشكل علنى، كما أن ظهور تقرير هيومان رايتس قبل يومين من الذكرى يصب الزيت على النار لأن شباب الإسلاميين يعتبرون أن تلك الذكرى بمثابة فرصة للثأر لأنفسهم وشهدائهم ونتوقع زيادة العنف داخل المشهد السياسى المصرى، خصوصاً مع كثرة انتشار الدماء. وعلى الرغم من مرور عام كامل فلم يوجه تحقيق واحد مع الضباط الذين فضوا الاعتصام رغم أن ما حدث قتل واضح، واستند البعض لكلمة عبدالفتاح السيسي الذي قال إنه لن يحاسب أحداً أطلق النار على المتظاهرين و هو كلام مسجل له.

■ ماذا عن أحداث فض اعتصام رابعة والنهضة؟
- كان معلوماً لدى القيادات، في ليلة الفض أنه خلال 10 ساعات سيبدأ فض الاعتصام وهناك وحدات بدأت في التحرك، وسيحدث هجوم على الاعتصام، لكن القائمين على التحالف كانوا متخيلين أن الفض سيكون وفقاً للقانون ولن يتجاوز تدخل الأمن المركزى، وهذا ما جعل الاعتصام يصمد حتى صلاة العصر، لأن أعمال القتل كانت قنصاً، لكن بعد صلاة العصر كان هناك قتل علنى وحرق للمستشفي الميدانى.

■ وكيف تعاملت قيادات التحالف مع الأزمة؟
- كنا نرى أن العمل السياسى مكسب وخسارة ولا يمكن أن نلين أو نتعصب، ولم يكن هناك تسليح حقيقى للتحالف وإن كنا نسعى لحفظ الأرواح، فلماذا لم يجر إلغاء الاعتصام؟ إن ثقة قيادات التحالف ورهانهم على الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الذين غرروا بالإخوان والإسلاميين هى السبب، فكل الوفود الأمريكية والأوروبية والأفريقية كانت تحث الإخوان والتحالف على المكوث برابعة والعالم كله سيقف وراءها، وسيدعمونهم في مطالبهم لعودة مرسى. لكن ما حدث جعل كثيراً من الشباب يتحول إلى الحركات الجهادية، فالخطأ كان خطأ التحالف وكان عليهم الاقتداء بسيدنا خالد بن الوليد في معركته ضد الروم حين انسحب، وأنقذ 3 آلاف جندي من الإبادة، كما أن هناك مسئولية أيضاً تقع على عاتق الشرطة. وأكرر أن العلاقة بين الأمريكان والإخوان كانت سبباً رئيسياً في مشاكل الجهاد مع الجماعة، فالإخوان لا يعلنون صراحةً أن الولايات المتحدة هى العدو الأول للحركة الإسلامية، وهى من تسعى لإسقاط حكم الإسلام، فالجماعة تكابر عن الاعتراف بأخطائها في إدارة المشهد السابق والحالى، والإخوان بفقهها وفكرها لا تصلح لقيادة أمة كاملة، وأذكر الجميع بأن الحركة الإسلامية أكبر من أية جماعة، وتحالف الإخوان لم يعد على مستوى الأحداث والتطورات المتلاحقة في الشارع المصرى، ولم يعد ينسجم مع الحراك السياسى أو الثورى.

■ وكيف ترى استمرار انتهاج العنف في التعامل؟
- الإخوان تسببوا في اتجاه شباب الإسلاميين للعنف والصدام والموت وانتشار فكر الدولة الإسلامية بالعراق والشام التي يطلق عليها «داعش»، وسيبدأ الشباب في الانتقام، فالفكرة الآن لدى الإخوان أنه لا يوجد سلمية مع ناس يستخدمون السلاح دون مبرر شرعى، وتظهر اتهامات «الخوارج والكفار والتكفيريين»، واستباحة دمهم وأتوقع انتشار العمليات الفردية لأن اللهجة الآن بما فيها بيان التحالف الأخير تدعو للصدام وهى لهجة جديدة والشباب يرونها متأخرة لعدم وجود وساطة بين الطرفين، فلا نرى أحداً يتدخل برؤية حقيقية، كما أن حديث الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بشأن وجود حل سياسى كلام فارغ.

■ وهل تحول الشباب الإسلامي للتكفير والقتل؟
- تحول شباب التيار الإسلامي إلى الفكر التكفيرى وهذا سبب تفكيرنا للخروج من تحالف الإخوان، فكثير من شباب الإخوان والإسلاميين بايعوا داعش بسبب الفشل الذريع لإدارة الإخوان. ونحن نرفض أن نكون «إمعة» لقيادات إخوانية مجهولة تدير المشهد السياسى، ولسنا أقل منهم فكراً ومواجهة للدولة، فشباب الإخوان كفروا بالسلمية ورفضوا إدارة المشهد من قبل التحالف، وصدق الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية حين صرح بأنه يتحدى أى شخص من الإخوان أن يخرج ليقول من يقود المشهد لدى الإسلاميين، فبقينا سنة في الحكم ولم نحصل على مغنم ثم دخلنا معهم في اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة، وحاولنا إفشال فض الاعتصام بالقوة من خلال مفاوضات جادة مع جهات سيادية، لكن قيادات الإخوان أفشلتها.

■ وماذا عن المجلس الثورى الخاص بالإخوان؟
- الحزب الإسلامي الذراع السياسية للجهاد لن يشارك في المجلس الثورى المصرى، الذي دعا إلى تشكيله عدد من أنصار جماعة الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، فالمجلس الثورى لم ولن يمثل الإسلاميين في مصر، بعد وضع هانى سوريال أحد رواد العلمانية والليبرالية رئيساً للمكتب السياسى للمجلس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
-الإرهابي محمد أبوسمرة، الأمين العام للحزب الإسلامي: ((((( الجماعة أفشلت مفاوضات إنهاء الأزمة ))))).. -الإرهابي محمد أبوسمرة: علمنا بـ«الفض» قبل العملية بـ10 ساعات.. ((((( و الإخوان راهنوا على أمريكا ))))).
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: